2:34 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة الصحفيين تطالب الدويك بالاعتذار للصحفي ابو حمدية

شفا -استنكرت نقابة الصحفيين في بيان وصل لـ شفا واستهجنت تهديدات د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي للزميل الصحفي محمد ابو حمدية الذي يعمل مقدماً للبرامج في احدى المحطات الفضائية الفلسطينية.
وجاء في تصريح صحفي اصدرته النقابة ان تهديد د. الدويك للزميل ابو حمدية بملاحقته قانونياً وقضائياً وعشائرياً في حال قيامه ببث مقابله متلفزة كان يجريها مع الدويك بموافقته وعلمه المسبق بانها ستتضمن اسئلة  عديدة في شتى المجالات يعتبر خنقاً وتضيقاً على حرية الرأي والعمل الصحفي وخروجاً عن تقاليد المقابلات الصحفية ما كان يجب ان تتم من شخصية بمقام ومكانة د. الدويك.
وعبرت النقابة عن استنكارها لاطلاق الدويك عبارات تهكمية ضد افراد طاقم القناة بينما كانوا يلمون معداتهم بعد ان أصر د. دويك على قطع المقابلة وطلب وقف بثها ومغادرة الطاقم لمكتبه في الخليل.
وطالبت النقابة د. الدويك بتقديم اعتذار علني للزميل ابو حمدية المشهود له بمهنيته وحياديته المثبتة في عشرات المقابلات الهامة التي اجراها مع قيادات وشخصيات في مختلف المواقع ومن مختلف المشارب الفكرية والسياسية.
واهابت النقابة بالصحفيين الذين يتعرضون لمثل هذه المواقف المهينة الى تقديم شكاويهم للنقابة اسوة بالزميل ابو حمدية الذي تمسك بحقه النقابي لرد اعتباره واعتبار زملائه في الطاقم.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …