7:16 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي والوطني يحاضر في مسجد الرباط

شفا – قام الشيخ ماهر عساف المرشد الديني يرافقه كادر الهيئة بتقديم درس ديني في مسجد الرباط بعد صلاة ظهر الأمس لمجموعة من منتسبي المؤسسة الأمنية والمصلين الحضور.

وتحدث الشيخ عساف حول الغاية من وجود الإنسان وقال :”أن الله عز وجل خلق الإنسان من أجل العبودية لله ومعنى العبودية يشمل معنيين أثنين العبودية بالمفهوم العام وهو كل حركة في الحياة يقوم بها الإنسان مثل العمل والعلم والتواصل الاجتماعي واصلاح ذات البين ومساعدة الناس والترفيه المباح . .. والعبودية بالمفهوم الخاص هي اداء العبادات المفروضة”.

وتحدث الشيخ عساف عن الصلوات الخمس وارتباط هذه العبادات من حيث التوقيت بالشمس وهذا يعني أن الإنسان من خلال العبادة يرتبط بهذا الوجود الذي خلقه الله ، وبين أن صلاة الفجر لها فوائد عظيمة حيث ان جسم الإنسان في وقت الفجر يفرز هرمونات وانزيمات يستفيد الإنسان إذا استيقظ في هذا الوقت والصلوات الخمس هي بمثابة تنقية فهي حاجز يمر به المسلم في اليوم خمس مرات يؤدي إلى تنقيته من كل السيئات .

تابع الشيخ عساف قائلاً :”مع أن الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع من بزوغ الفجر الصادق إلى غروب الشمس ، أما الصيام من الناحية العملية صوم الروح والقلب والعقل وقد قدم أمثلة من الواقع وقصصاً تدعم هذه المعاني “.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …