1:15 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نماء تحصل على المركز الأول فلسطينيا و26عربيا بتحقيقها للشفافية

شفا – حصلت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية ” نماء ” على المركز الأول فلسطينيا و26 عربيا بتحقيقها للشفافية بين الجمعيات الخيرية على مستوى الوطن العربي .

جاء ذلك في تصنيف مجلة فوربس- الشرق الأوسط في عددها الصادر خلال شهر تموز – آب 2012 عن قائمة الجمعيات الخيرية الأكثر شفافية في العالم العربي والمسجلة لدى وزارات الشؤون الاجتماعية في بلدانها.

واحتوت القائمة على 61 جمعية من مختلف البلدان العربية من ضمنها 13 جمعية فلسطينية ليكون الحضور الفلسطيني الثاني عربيا في القائمة بعد السعودية.

وقال المدير التنفيذي للجمعية بلال البرش “إن حصول جمعية نماء على المركز الأول فلسطينيا و26 عربيا يؤكد تفوق العمل الخيري في فلسطين على مستوى الوطن العربي ، ولا شك أن هذا يسجل لرفعة الأعمال الخيرية لدينا وتأكيدا على تفوقها وتطورها .

وأضاف البرش “برغم أن نماء تعد من الجمعيات الحديثة فعمرها لا يتجاوز عشرة أعوام إلا أنها استطاعت بحمد الله أن تطور خدماتها وتطبق النظم الإدارية والمالية الحديثة مما حقق الشفافية في عملها “.

وأشاد البرش بدور مجلة فوربس التي تعمل على تنمية وتطوير العمل الخيري للمجتمعات العربية وبما يعود على الأعمال الإنسانية الخيرية بالتميز والابتكار.

وبين البرش أن مثل هذه التصنيف يرسخ ويعزز مكانة العمل الخيري، ويعمل على المساهمة في تنميته وتطويره بكل الوسائل المتاحة، وتلفت الانتباه للأعمال المتميزة في هذا المجال لتكون نبراساً لبقية الجمعيات الخيرية .

و فوربس هي مجلة أمريكية عالمية وتعد أكثر المجلات شهرة في العالم وتعني بالدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة المؤسسات والشركات حول العالم و تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية تصدر باسم “فوربس الشرق الاوسط .

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …