4:42 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

العاملين بالزراعة والصناعات بطولكرم يطالبون بإقرار الحد الأدنى للاجور

شفا -عقدت الهيئة الإدارية للنقابة الفرعية للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة طولكرم عضو اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اجتماعها الدوري أمس في مقر الاتحاد العام بطولكرم بحضور عضو الهيئة التنفيذية للنقابة الوطنية عبد الكريم دويكات ورئيس النقابة الفرعية عادل اكبارية.

وأكد رئيس النقابة على أهمية هذا الاجتماع الذي ناقش خطة عمل النقابة من خلال توسيع حملة التنسيب للعمال بالقطاع الزراعي لاستفادتهم من الخدمات التي ستقدمها النقابة خلال المرحلة القادمة، وذلك خلال عقد العديد من ورشات العمل حول الصحة والسلامة المهنية وقانون العمل الفلسطيني وقانون العمل الإسرائيلي والتنظيم النقابي، داعيا للمشاركة الواسعة في هذه الورشات للاستفادة منها.

وطالب المجتمعون الحكومة الفلسطينية أهمية الإسراع في إقرار الحد الأدنى للأجور وإقرار قانون الضمان الاجتماعي، مؤكدين على دعم النقابة لحملة اتحاد نقابات عمال فلسطين لإقرار الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية.

كما تم اتخاذ قرار بتشكيل لجان عمالية في مواقع العمل وعمل زيارات لمواقع العمل في المحافظة للاضطلاع على أوضاع العمال عن قرب والتأكيد عليهم للانتساب للنقابة لحماية حقوقهم النقابية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الأوضاع العمالية والنقابية ومعاناة العمال الفلسطينيين، ونددت النقابة بجرائم وإجراءات الاحتلال العنصرية والممنهجة بحق العمال، وأدانت النقابة الجريمة الاحتلالية على حاجز الزعيم بالقدس، وطالبت بفضح وإدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت النقابة بضرورة العمل على دعم السلع الأساسية ومراقبة الأسعار في الأسواق وبخاصة في شهر رمضان الذي يتلاعب فيه بعض التجار بالأسعار مما يؤرق العمال والمواطنين.

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …