3:48 مساءً / 19 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الجبهة الديمقراطية تدعو جوتيريش وملادينوف لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية

شفا – دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومبعوث المنظمة الدولية إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف للعمل على عقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية بديلا للعودة إلى التجارب الفاشلة للرباعية الدولية .

وتوجهت الديمقراطية إلى جوتيريش بنداء مفتوح دعته إلى عدم هدر الوقت والفرص بالبحث عن حلول أثبتت فشلها، وعن أساليب أثبتت عقمها، كالعمل على إحياء الرباعية الدولية، التي فشلت في فرض قرارات الشرعية الدولية مرجعية لحل الصراع العربي الإسرائيلي والفلسطيني الإسرائيلي، بما يضمن الانسحاب الإسرائيلي التام من كامل الأراضي العربية المحتلة بالحرب العدوانية منذ الخامس من يونيو/حزيران 67.

وأكدت الجبهة الديمقراطية على ضرورة أن يبادر جوتيريش، من موقعه أميناً عاماً للأمم المتحدة وزملاءه في المنظمة الدولية للوفاء بوعده إلى الشعب الفلسطيني بتوفير الحماية الدولية له ولأرضه ضد الإحتلال ضد الاستيطان.

ودعت جوتيريش أن يبادر في السياق نفسه إلى التعاون مع أطراف المنظمة الدولية لعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، وبقراراتها ذات الصلة وبإشراف مباشر من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بديلاً لرباعية دولية أثبتت التجربة فشلها في تنفيذ ما عهد إليها، وبديلاً للتجارب الفاشلة التي عانى شعبنا طوال أكثر من ربع قرن من كوارثها ونكباتها.

وتوجهت الجبهة بالنداء نفسه إلى المبعوث الدولي ملادينوف دعته لأن بذل جهوده الحميدة لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، في ظل ما يعانونه من شقاء وصعوبات، تحت وطأة الإحتلال والحصار وجائحة كورونا.

شاهد أيضاً

مصر .. وزير الأوقاف يحذر من دعاة الفتنة والفوضى ويدعو للتصدي لهم بكل حسم

شفا – صرح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن جماعات الفتنة والضلال لا تعرف …