12:50 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

المعارضة تخوض معركة للسيطرة على مطار عسكري بحلب.. 144 قتيلا بسوريا

شفا – بدأ الجيس السوري الحر شن هجوم كبير على مطار منغ العسكري بريف حلب. وجاء ذلك بعد يوم شهد مقتل 144شخصا بينهم خمسون شخصا في جديدة عرطوز بريف دمشق، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقالت مصادر ان كتيبة تابعة للجيش الحر شنت هجوما على مطار منغ العسكري قرب مدينة إعزاز في ريف حلب وذلك باستخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة لاول مرة.

من جهته أعلن نائب قائد الجيش الحر مالك الكردي تمكن جيشه من السيطرة على 60% من مدينة حلب في ظل استمرار المواجهات العنيفة بين مقاتليه وقوات النظام في المحافظة وريفها، كما تمكن أيضاً من مهاجمة مطار منغ العسكري بالدبابات التي تمكن من السيطرة عليها.

وفي حصيلة القتلى فقد حصدت نيران القوات الحكومية 28 مدنياً في بلدة عرطوز، بينما لقي 14 مقاتلاً معارضاً و41 عسكرياً نظامياً مصرعهم باشتباكات في محافظات دمشق وإدلب ودرعا وحمص ودير الزور. واستمرت المعارك الضارية بين قوات النظام والجيش الحر للسيطرة على حلب ثاني كبرى المدن السورية والعاصمة الاقتصادية للبلاد، حيث أصبح مقر الاستخبارات الجوية بحي الزهراء فيها هدفاً لكتائب المعارضة التي تسعى لفتح الباب أمام مقاتليها على الأحياء الثرية القريبة في المدينة والتي لم يتمكنوا بعد من السيطرة عليها.

في غضون ذلك أكدت سوسن غوشة الناطقة باسم المراقبين الدوليين في سوريا أن القوات النظامية استخدمت طائرات قتالية لقصف حلب بالتوازي مع المعارك المستمرة التي يخوضها الجيش السوري للسيطرة على المدينة التجارية، حيث أكد مقاتلو المعارضة أن القوات الموالية للرئيس بشار الأسد أجبرت على التراجع.

في هذا الوقت، قال بشار الاسد:” ان الجيش السوري يخوض معارك بطولة وشرف ضد «العدو» يتوقف عليها «مصير» الشعب السوري والامة، حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وقال الأسد في كلمة وجهها الى الجيش السوري بمناسبة عيد تأسيسه الـ 67 «إن معركتنا مع العدو معركة متعددة الأشكال واضحة الأهداف والمعالم، معركة يتوقف عليها مصير شعبنا وأمتنا ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …