11:27 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

بروفيسور : لقاح كورونا سيتوفر قريباً ولا داعي للتهويل

شفا – توقع الباحث بعلوم الأدوية والمحاضر بكلية الطب في جامعة بئر السبع البروفيسور رياض اغبارية أن اللقاح الذي تعمل عليه شركة موديرنا الأمريكية سينتقل إلى مرحلة الاختبار الأخيرة بعد نحو أسبوع ما يبشر بتوفره في الأسواق خلال ستة أشهر.

وأضاف اغبارية ل”راية” أن اللقاح الذي تحضره شركة موديرنا سيتم تجربته على نحو 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة الأمريكية قبل الإعلان عنه بشكل رسمي، هذا إضافة إلى لقاح يتم العمل على تحضيره من قبل شركة صينية، فضلا عن اللقاح الذي دخل مراحله الأخيرة والذي تعمل جامعة أكسفورد على تحضيره.

وأوضح المحاضر بكلية الطب أن تكاثف الجهود في كافة أنحاء العالم وفي كبرى الجامعات العالمية من أجل إيجاد اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيرفع وإلى درجة كبيرة من نسبة إيجاد اللقاح فعليا خلال الفترة الحالية وحتى مطلع العام المقبل.

وأشار اغبارية إلى وجود تنسيق فلسطيني إسرائيلي في الأدوية التي يتم استخدامها حاليا للتخفيف من أعراض الفيروس، وهي نفس الأدوية التي يتم استخدامها في كافة أنحاء العالم إلى حين إيجاد اللقاح المضاد.

ورأى البروفيسور اغبارية أن التخويف والهلع أشد خطورة من فيروس كورونا لأن هذا الأمر يضعف من جهاز المناعة ويثير الكثير من المشاكل الخطيرة الأخرى، كما وأن فيروس كورونا ليس بالخطورة التي يعتقدها كثيرون حيث أن 85% ممن أصيبوا بالوباء لم تظهر عليهم أعراض الإصابة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلس

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة عقربا جنوب نابلس. …