3:14 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تبدأ في استقبال الطلبة الجدد

شفا -بدأت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وفور إعلان وزارة التربية والتعليم العالي لنتائج الثانوية العامة عملية استقبال الطلبة الجدد لهذا العام وإرشادهم وتوجيهم للتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها.

وأكّد عميد الكلية د.محمد ساير الأعرج أن الكلية أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد من خلال تشكيل لجنة الاستقبال, والتي تقوم بإرشاد وتوجيه الطلبة نحو التخصصات التي تطرحها الكلية وتقدّم لهم المعلومات الكافية عن هذه التخصصات في خطوة لاختيار التخصص المناسب، مبيناً أن الكلية وفرت كافة مطبوعات العام الجامعي 2012/2013.

وفي ذات السياق أشار د. الأعرج أن الكلية تنفذ في الفترة الحالية عدداً من المشاريع التنموية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة بهدف تطوير البنية التحتية للكلية وزيادة عدد المباني والمرافق والقاعات الدراسية وذلك لاستيعاب الزيادة العددية من طلبة الثانوية العامة الملتحقين ببرامج وتخصصات الكلية المختلفة ولتتلاقى مع زيادة عدد التخصصات التي تطرحها الكلية بشكل مستمر.

بدوره أوضح أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية أن الكلية أعلنت مفاتيح التنسيب لهذا العام حسب ما ورد من وزارة التربية والتعليم العالي, وأنها تطرح ثلاثة تخصصات جديدة يتم قبول واستيعاب الطلبة الجدد فيها  للعام الجامعي القادم وهي بكالوريوس الإدارة الصحية ودبلوم هندسة التبريد التكييف ودبلوم تكنولوجيا الأجهزة المكتبية، معتبراً أن زيادة عدد التخصصات المطروحة من شأنه توسيع دائرة اختيار التخصص الذي يتناسب مع قدرات الطلبة  ومعدلاتهم في الثانوية العامة.

وحول أعداد الطلبة الذين يتوافدون للتسجيل في برامج وتخصصات الكلية بيّن أبو حجير أن المؤشرات الأولية تؤكد أن أعداد الملتحقين لهذا العام في ازدياد مقارنةً مع الأربعة أعوام التي مضت.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …