5:11 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المعارضة السورية: اغتيال دبلوماسي إيراني في دمشق

شفا – أفادت مصادر في المعارضة السورية أن دبلوماسياً إيرانياً اغتيل في العاصمة السورية دمشق.

وقالت مواقع إلكترونية معارضة إن كتيبة عمر الفاروق التابعة للجيش الحر هي من نفذت العملية بجانب أحد المطاعم في حي كفرسوسة.

وفي تطور لافت قالت محطة “ان بي سي” إن عناصر الجيش الحر تمكنوا من الحصول على عدد من صواريخ أرض جو عبرت من تركيا.

وأفادت مصادر بأن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وجيش النظام للسيطرة على مقر المخابرات الجوية في حلب، كما أفادت نفس المصادر عن سيطرة الجيش الحر على مقر قيادة الشرطة في حلب.

وقال ناشطون إن الجيش الحر شن هجوماً على فرع الأمن الجوي في مدينة حلب حيث تدور اشتباكات عنيفة مع جيش النظام كما أسفرت المواجهات عن سقوط ثلاثة مخافر للشرطة بينها مقر قيادة شرطة المدينة في قبضة مقاتلي الجيش الحر.

الهجمات المكثفة من قبل مقاتلي الجيش الحر على عدد من المواقع الأمنية والإدارية في محافظة حلب، تكللت بخسارة القوات النظامية لثلاثة مخافر للشرطة على الأقل في أحياء باب النيرب وهنانو والصالحين.

وامتدت الاشتباكات لتقترب من فرع المخابرات الجوية في حي الزهراء ومقر المحكمة العسكرية وفرع حزب البعث وغيرها من المقار الأمنية في المحافظة.
تبادل اتهامات

بدأت أطراف المعارضة السورية تبادل الاتهامات فيما بينها بعد إعلان تكتل سياسي عن تشكيل هيئة الأمناء الثورية تمهيدا لتشكيل حكومة انتقالية.

برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري والعضو في المجلس الحالي قال إنه يخشى أن تتحول المعارضة الى كرة تتقاذفها الدول والأهواء، مضيفا أنه لا يمكن تشكيل حكومة انتقالية بشكلٍ منفرد قبل التشاور مع جميع القوى والأطراف. ويجب ترك المصالح الخاصة وأن تكون حكومة تمثل الشعب.

أما هيثم المالح رئيس جبهة العمل الوطني السوري والمكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة وفي لقاء مع “العربية” قال إن المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري يبدي تعنتا أمام تشكيل حكومة ائتلافيه مضيفا أنه سيواصل الجهود للتوصل إلى تفاهم ومنع تشرذم المعارضة.

وهاجم العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السوري الحر في كلمة له بمناسبة تأسيس الجيش الحر، تشكيل حكومة انتقالية في هذه المرحلة معتبرا أنها محاولة لاحتكار القرار السياسي.
ميدانياً

هذا وقالت لجان تنسيق الثورة السورية إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة وقعت في كل من شارع بغداد وباب توما في وسط دمشق فيما سمعت أصوات انفجارات في حي الصالحية وركن الدين والمهاجرين.

أما في العاصمة دمشق فأفادت شبكة شام عن قصف بالطائرات المروحية على حي جوبر، وأضافت أن رتلاً من الدبابات يحاصر حي التضامن تحضيراً لاقتحامه، وأضافت نفس المصادر أن قوات جيش النظام شنت حملة مداهمات على حيي القدم ومخيم اليرموك.
أما في ريف دمشق، فأفادت لجان التنسيق المحلية عن قصف عشوائي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وعلى مضايا وحمورية وزملكا.

وفي محافظة حمص تجدد القصف على أحياء حمص القديمة حيث قصف حي الربيع العربي و بلدات الرستن وتلكلخ والحولة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …