7:32 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دويكات يؤكد على أهمية مشاركة الشباب في الحياة المدنية والسياسية

شفا – التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، امس ، وفدا من برلمان شباب فلسطين ضم كلا من رئيس اللجنة القانونية عبد الرحمن ذياب ،ورئيس البرلمان في المحافظة سمير السعدي ، ورئيس اللجنة المالية محمد خير ولد علي ، وعبد الكريم تركمان المنسق العام لطلبة الجامعات في الأقاليم ، وتندرج الزيارة لاطلاع المحافظ على نشاطات البرلمان وبرامجه لخدمة قطاع الشباب .

من جهته ناقش المحافظ وأعضاء البرلمان إمكانية دعم هذا البرلمان ، من خلال توفير مشاريع مستدامة ، حيث أكد المحافظ دويكات على وجود نسبة كبيرة من خريجي الجامعات وعاطلين عن العمل في المحافظة ، متمنيا أن يكون هذا البرلمان قادرا على تنمية الشباب وداعيا إلى ضرورة وضع برامج هادفة قادرة إلى تحقيق طموحات واحتياجات الشباب الفلسطيني وتغيير واقعهم نحو الأفضل، مؤكدا أهمية مساهمة ومشاركة القطاع الخاص في تبني هموم قطاع الشباب ،وتوفير فرص للعمل للتخفيف من حدة البطالة في صفوفهم .

وأكد دويكات على أهمية مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة المدنية والسياسية على اعتبارهم شركاء في عملية التنمية والعمل بشكل يمكن الشباب من أخذ دورهم الريادي داخل المجتمع .

فيما استعرض ذياب الأهداف العامة للبرلمان الذي يسعى إلى توحيد الصف الفلسطيني بواقع الشباب واحتياجاتهم وأهدافهم وخططهم المستقبلية ، انطلاقا من أن نسبة الشباب الفلسطيني في المجتمع تصل إلى ما يقارب 66 % .

وأوضح يجب أن يكون لهذه النسبة الدور الكبير في البناء والتنمية والنهوض المجتمع وصولا إلى تحقيق الديمقراطية الحقيقية في فلسطين وتغيير الشباب الفلسطيني .وتمكينهم من الدفاع عن حقوقهم وحاجاتهم بغض النظر عن الانتماء الحزبي .

وأشار إلى تشكيل اللجنة التحضيرية العليا للبرلمان والتي ضمت ممثلا عن كل محافظة وكان من مهامها التشاور مع الجهات المعنية لتشكيل اللجان الفرعية في المحافظات ، حيث تم اختيار ما بين 20 إلى 30 شابا وشابة من كل محافظة تقوم على تدريب اللجان الفرعية في مواضيع الضغط والمناصرة والقيام بمئات النشاطات والفعاليات المختلفة في جميع المحافظات .

شاهد أيضاً

مصرع طفل 6 أعوام بحادث سير شمال طولكرم

شفا – لقي الطفل محمد هاني عزت صباح (6 سنوات) مصرعه اليوم الثلاثاء، نتيجة حادث …