10:00 مساءً / 5 أغسطس، 2020
آخر الاخبار

يوسي داغان : سنخرج للشوارع في الضفة لفرض السيادة اذا تأخر الضم أكثر ولن نقبل الا بضم كافة الضفة الغربية

شفا – قال يوسي داغان، رئيس مجالس الاقاليم والمستوطنات في الضفة الغربية، ومفوض الاستيطان في المناطق، انه من الواجب ومن المؤكد، ان يتم ضم كافة مناطق الضفة الغربية بالكامل الى سيادة إسرائيل.


وأضاف يوسي داغان، ان طرح ضم بعض المناطق، لن يكون له أي فائدة أو تقدير من جانبا، وان الضم الكامل هو الحل وهو الواجب الذي ستطبقه الحكومة الاسرائيلية تنفيذاً لتشريع الكنيست الإسرائيلي بفرض قانون السيادة.


وقال يوسي داغان ، نحن أصحاب الأرض الأصليين، وهذا حقنا في فرض السيادة على أرضنا، ولن نلتفت لأي همسة من أحد، ولأن إسرائيل أرض الشعب اليهودي، فإن تشريع قرار ضم (يهودا والسامرة) هو حق لنا ولا يهمنا حتى الولايات المتحدة إذ كانت موافقة او لا ، لأن صاحب الأرض هو صاحب حق، وبالتالي سنطبق قانون الضم وفرض السيادة على كامل الضفة الغربية.

وبحسب المصادر التي نقلت تصريحات يوسي داغان، فأنه تحدث بهذه القرارات بعلم، أورين كوهين ،وإسحاق ماتي وراشيلي سكات ويائير دافيدي.


وقال يوسي داغان اذا تم تأخير عملية الضم، فإننا سنخرج الى الشوارع في كامل الضفة الغربية وسنفرض قانون الضم والسيادة بأيدينا.


وأضاف يوسي داغان بالقول، اليوم دولة إسرائيل أقوى بكثير ، وهناك رئيس مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة مع قاعدة دعم إنجيلية يريدون السيادة أكثر من جزء من وزراء الحكومة الإسرائيلية .

وإختتم يوسي داغان تصريحاته بالقول ، لن يتم تفويت مثل هذه الفرصة وانا أرى نتنياهو كزعيم وحان الوقت لاتخاذ قرار قيادي شجاع.

شاهد أيضاً

لجنة اللآجئين في حركة فتح بساحة غزة: تغيير أسماء بعض مدارس الأونروا استهتار بكل القيم الوطنية الفلسطينية

شفا – أصدرت لجنة اللاجئين بحركة فتح في ساحة غزة؛ بيانا أكدت فيه على أن …