10:47 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تُصادق على بناء 240 وحدة استيطانية جديدة في القدس

شفا – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة وافقت على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع القناة السابعة، إنه تم الموافقة على بناء 240 وحدة استيطانية في منطقة مجمع مستشفى “شعاري تسيدك القديم” في مدينة القدس.

وأول أمس الأحد، أعلن مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، عن بدء العمل في بناء 164 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “نفيه دانيال” جنوب بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن هذا التوسع الاستيطاني يندرج ضمن سياسة “تسمين” المستوطنات ضمن مشروع “القدس الكبرى”.

وأشار بريجية إلى أن الاحتلال يستغل للوضع الراهن بفعل جائحة كورونا، حيث يقوم المستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية.

ونوه إلى أن ذلك يتم في ظل السياسة الجديدة المتمثلة بتسليم إخطارات إخلاء وترحيل للمواطنين الفلسطينيين.

وأوضح أنه بناء على مصادر إسرائيلية، فإن هذا التوسع الاستيطاني يأتي من أجل إنشاء حي جديد في مستوطنة “نفيه دانيال” باسم حي “نفيه نوف”.

ونوه الناشط الفلسطيني إلى أن بناء الحي الاستيطاني الجديد يأتي على حساب أراضي المواطنين في بلدتي الخضر ونحالين (قضاء بيت لحم)، وهو ما سيسلب العشرات من الدونمات الزراعية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …