11:37 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاتحاد العام لعمال فلسطين يدين عملية الاعتداء على العمال في القدس

شفا -ادان الاتحاد العام لعمال فلسطين تعرض دورية الشرطة الاسرائيلية لسيارة تنقل عمال فلسطينيين بالقرب من حاجز الزعيم بمدينة القدس والتي نتج عنها استشهاد العامل حسن بديع بدر، 45 عاماً، من سكان قرية بيتللو، وجرح 3 عمال فلسطينيين اثناء توجههم الى اسواق العمل داخل الخط الاخضر.

وقد استهجن الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهم الاسلوب الوحي الذي دائما تقوم به القوات الاسرائيلية وهو العمل على تصفية العمال الابرياء بدم بارد، معتبرا ان محاربة عمالنا في كسب ارزاقهم في هذه الظروف الصعبة خاصة في ظل المتطلبات الرمضانية للاسر الفلسطينية الكبيرة والصعبة وطال الامين العام منظمة العمل الدولي والمنظمات النقابية في العالم بادانة واضحة لهذه المجازر اليومية التي تلاتكب في الاشهر المباركة خاصة وان اطفال هؤلاء العمال سيحرمون من مصروف عيد الفطر السعيد القادم . مما يعتبر حربا من اسرائيل على كافة القيم والمبادي الانسانية وضربهم ( الجيش الاسرائيلي ) بعرض الحائط كل مواثيق حقوق الانسان والمعايير والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

واكد الاتحاد في البيان على مطالبة القيادة الفلسطينية بالعمل بشكل اكثر جديّة في معالجة فرص العمل والحد من البطالة للتخفيف من ظاهرة توجه عمالنا الفقراء الى داخل الخط الاخضر الفلسطيني ومنع قتلهم والتعرض لهم من قبل جيش الاحتلال . ومطالبة السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في تقديمم المساعدات العينية والمادية للعمال للتخفيف من اعبائهم الاجتماعية والاقتصادية .

وناشد الاتحاد العام لعمال فلسطين بأخذهم الحيطة والحذر وتفويت الفرصة الى الجيش الذي يتربص لآرزاقهم وقوت ابنائهم ويحاول منعهم من الوصول الى اماكن عملهم.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …