9:34 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

رابطة خريجي الأزهر في فلسطين تُنظم سلسلة فعاليات رمضانية

شفا -بدأت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر في فلسطين بتنفيذ سلسلة من الفعاليات الدينية التي ستنظمها خلال شهر رمضان المبارك في خمسة عشر مسجدا بجميع مدن ومناطق قطاع غزة.

وقال رئيس الرابطة في فلسطين الدكتور ناهض النخال انه تم تكليف لجنة الوعظ والإرشاد في الرابطة بتنفيذ هذه الفعاليات حيث انطلقت أولى اللقاءات بمسجد خديجة بنت خويلد شرق مدينة غزة نظرا لان هذه المنطقة تمتاز بأنها منطقة حدودية وقد تعرضت للدمار الشامل من قبل الاحتلال الاسرائيلي”.

واستعرض النخال الأفكار التي تقوم عليها الرابطة، مبينًا أن رابطته تقوم على نشر الفكر الإسلامي الأزهري الذي لا تشدد فيه ولا تكفير لأحد ولا معاداة جهة من الجهات وأنها تتعامل مع القضايا الفقهية على مبدأ ان الدين الاسلامي دين يسر وليس دين عسر.

وقال “نحن لا نُحرم إلا ما حرمه الله ورسوله ومرجعيتنا مشيخة الأزهر بمؤسساتها المختلفة وعلى رأسها فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر”.

بدروه، قال منير النخال عريف الحفل “نشكر الرابطة لتنظيمها هذا اللقاء حيث تعددت الرابطة بأنشطتها الكبيرة وانجازاتها المتميزة والتي كان من أهمها إعادة فتح باب القبول والمنح الدراسية في جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية”.

من جهته، قال عمدة منطقة شرق غزة حسني المغني “نرحب بالإخوة والأخوات في الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، ونشكر الإخوة في الرابطة لتواصلهم معنا ودراسة همومنا كمنطقة حدودية تتعرض للاجتياح والقصف والتجريف والتدمير المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف”باسمكم نرسل تحياتنا للإخوة في الأزهر الشريف وفرع الرابطة العالمية في مصر ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ونطلب من فضيلته أن يخصص بعض المنح الدراسية لأبناء هذه المنطقة بوصفها منطقة منكوبة الأمر الذي سيكون له الأثر الطيب في نفوس قاطنيها”.

وأشار فضيلة الدكتور فلاح الدلو الى الانشطة البارزة التي قامت بها الرابطة في فلسطين مما جعلها في مكانة مرموقة وفي موضع الاحترام والتقدير عند الجميع حيث القى فضيلته محاضرة بعنوان اداب الصيام وأم بالمصلين في صلاة العشاء والتراويح.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …