3:05 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

غزة: توزيع الدفعة الثالثة من مادة الـ “بي. تي. أي” المكافحة للبعوض

شفا -بدأت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع مؤسسة الأيدي المسلمة بتوزيع الدفعة الثالثة من مادة الـ “بي تي أي” المكافحة للبعوض.

وبينت أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية والاقتصادية لسكان قطاع غزة، وذلك من خلال مكافحة حشرة البعوض المنتشرة في أنحاء مختلفة من القطاع، باستخدام طرق صديقة للبيئة من أجل حماية البيئة الفلسطينية.

وأشار رئيس سلطة جودة البيئة بغزة د.يوسف إبراهيم إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع البيئية الجاري تنفيذها في قطاع غزة حيث أن حشرة البعوض من أكثر الحشرات انتشارا وإزعاجا لسكان القطاع خاصة خلال فصل الصيف، مبيناً أن لدغات هذه الحشرة تسبب مشاكل صحية للسكان، وتستنزف الموارد المالية لهم.

وأوضح أن جميع البلديات في محافظات غزة أبدت استحسانها لاستخدام هذه المادة التي أثبتت جدارتها في مكافحة البعوض في المرات السابقة مما شجعهم على الاستمرار في استخدام المادة.

وأكد مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية أ. منذر سالم أن المادة البكتيرية باسيلس ثورينجسيس تستخدم في مياه الشرب ومياه الري للمحاصيل الزراعية, وهي فعالة في القضاء على يرقات البعوض حيث يصل تأثيرها لأكثر من ثلاثين يوما في الماء, كما أنها لا تترك أي أثر بيئي أو صحي على الإنسان أو الحيوان أو النبات.

جدير ذكره أن سلطة جودة البيئة عينت لجنة خاصة من الإدارة العامة للمشاريع والإدارة العامة لحماية البيئة لمتابعة توزيع المادة على البلديات المعنية ومتابعة التقارير الفنية والمتابعة الميدانية في استخدام رش هذه المادة والكميات التي استخدمت في مناطق الرش.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …