11:52 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

منتدى شارك يخرّج 40 شابا وفتاة ضمن مشروع “خطوة”

شفا -احتفل منتدى شارك الشبابي بتخريج الملتحقين بمشروع “خطوة” لتطوير مهارات البحث عن عمل وتنمية القدرات، وتوزيع الشهادات عليهم.

جاء ذلك خلال الاحتفال الخاص الذي اقامه المنتدى أمس في مقره برام الله، بمشاركة مدير مؤسسة الشباب الدولية د.محمد المبيض، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة ولينا الخياط مديرة البرنامج والطلاب الخريجين.

حيث اعربت مديرة برنامج خطوة إلى الأمام لينا خياط، عن سعادتها بتخريج الطلاب، مؤكدة تميزهم وتعاونهم الكبير خلال التدريبات وجلسات التوجيه المهني والإرشاد الوظيفي، مشيرة الى العديد من الانطباعات الجيدة عن الخريجين لدى الشركات والمؤسسات المختلفة، الأمر الذي سيزيد من فرصهم بالحصول على وظيفة أو تدريب عملي.

بدوره شدد المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، على أهمية إعطاء الأمل للخريجين ومتابعة العمل لمساعدتهم بالخطوة الأولى لدخول سوق العمل، مؤكدا على أن الوضع الاقتصادي الحالي سيء للغاية، ما يجعل الطلاب في حالة من التنافس الشديد للحصول على وظيفة في سوق محدود.

وأكد زماعرة، على ضرورة أن يشكل الوضع الاقتصادي الصعب ونسبة البطالة المرتفعة، حافزا للخريجين لا عامل إحباط لهم، موضحا انه من هنا تأتي أهمية التعرف على سوق العمل ونسب البطالة في كل تخصص وتشجيع التوجه إلى التعليم المهني وأهمية تطور المعرفة لدى الطالب نفسه والقراءة والبحث المستمر للتميز.

أما مدير مؤسسة الشباب الدولية د. محمد المبيض، فأكد على اهمية مثل هذه التدريبات باعتبارها الخطوة الأولى، يتبعها خطوات هامة اخرى على الخريجين اتباعها، وذلك بالاستمرار في البحث عن التميز، وقال:”علينا أن نوصل رسالة لكل صانع قرار وموظف بأننا مميزون ولدينا القدرات والمهارات الكافية التي تؤهلنا لدخول سوق العمل.

وأعرب المبيض عن سعادته بإعطاء تدريبات وإرشادات حول كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل مما سيؤدي بالضرورة لتحسين فرصهم لإيجاد فرص عمل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …