9:17 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال

شفا – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 80 مستوطنًا بينهم 40 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم خلال اقتحامهم المسجد، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية منه.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، فيما تبعد العشرات منهم عنه لفترات متفاوتة.

وحررت شرطة الاحتلال المتواجدة عند باب الأسباط، مخالفات لبعض المصلين الوافدين للمسجد والخارجين منه، بحجة عدم ارتدائهم الكمامات.

وكانت مشادات وقعت أمس بين حراس المسجد الأقصى وشرطة الاحتلال بعد أن منع الحراس، المستوطنين من إقامة مباركة زفاف في باحات المسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …