4:45 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يغلق طرقا زراعية بالسواتر الترابية في ديراستيا

شفا – أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم طريقين زراعيين بالسواتر الترابية والصخور في الجهة الغربية من اراضي ديراستيا بمحافظة سلفيت.

وأوضح رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان ان جرافة عسكرية يرافقها دوريات من جيش الاحتلال قامت ظهر اليوم باغلاق الطريق المعروفة باسم طريق “واد ابوناصر” والطريق المعروفة باسم طريق “قطان الجامع” بالسواتر الترابية بحيث اصبح من المستحيل لأي مزارع المرور من تلك الطرق الى المساحات الواسعة من الاراضي الزراعية التي تتنوع ما بين اراضي مزروعة باشجار الزيتون والحبوب ومراعي والتي تقع في الجهة الغربية من اراضي ديراستيا.

علماً أن هذه الطرق كانت قد جرفت سابقا من قبل قوات الاحتلال بحيث اصبحت غير صالحة لمرور المركبات منها ولكن باضافة السواتر الترابية هذا اليوم لم يعد ممكنا المرور من تلك الطرق.

واشار سلمان الى ان اهالي البلدة يستخدمون تلك الطرق للوصول الى اراضيهم وكذلك اصحاب المواشي يستخدمون الطرق للوصول للمراعي وأن هذا
الاجراء يشكل خطرا على السلامة العامة للمزراعين، مذكراً أن احد المزراعين من ديراستيا وهو عبد المطلب محمد حكيم استشهد خلال موسم قطاف الزيتون العام الماضي اثناء عودته مساءً من قطاف الزيتون في نفس المنطقة.

وبهذا يكون عدد الطرق الزراعية المغلقة في أراضي ديراستيا 6 طرق.

 

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …