5:37 مساءً / 3 يوليو، 2020
آخر الاخبار

محلل : السلطة جرَّت الشعب للهاوية وورطتنا بإدارة شؤون الناس بدل الاحتلال

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي عبد الستار قاسم: “إن السلطة الفلسطينية فشلت في الاعتماد على الذات والتطوير الزراعي، وفي التفاوض وفي المواجهة، لأنها بالأساس لم تكن معنية في تحسن أوضاع الفلسطينيين بل عملت من أجل مصالح القائمين عليها”.

وتابع “حتى الآن لم تكن إجراءات السلطة بمستوى الحدث، صمتت على اغتيال أبناء الشعب الفلسطيني ومصادرة أراضيه، وكان كل همها إرضاء الاحتلال والولايات المتحدة منذ اتفاقية أوسلو حتى اليوم”.

واستطرد “السلطة ورطتنا بإدارة شؤون الناس بدل الاحتلال، ولا أعتقد أنها ستمضي باتجاه تسليم سلاحها للاحتلال، فهم الآن يبحثون عن مخرج عبر الأوربيين”.

وكانت قناة “كان11” العبرية كشفت النقاب عن ما أسمتها “خطة كسر قواعد اللعبة” حيث أبلغت السلطة الفلسطينية جهات أوروبية وأمريكية بأنها تنوي تسليم سلاحها لجيش الاحتلال حال الإقدام على خطوة الضم.

واعتبر قاسم أنه كان الأحرى أن تعيد السلطة سلاح المقاومة التي صادرته من حركة حماس والجهاد الإسلامي.

وقال: “السلطة أساءت للشعب الفلسطيني ولمكانة قضيته الوطنية وهدمت الثقافة الوطنية التي تعتمد على المقاومة بدل الاستجداء والتفاوض”.

واعتبر قاسم أن خروج مثل هذه التصريحات للعلن هو إقرار لما بات معروفا للجميع، بفشل مشروع أوسلو والتفاوض مع الاحتلال.

وتابع أن “السلطة أهدرت 27 عاما من عمر وجهود الشعب الفلسطيني .. وأعمار أولادنا، وأراضينا وهي تلهث خلف عدالة الولايات المتحدة وجرَّت الشعب للهاوية”.

شاهد أيضاً

الإمارات وفرنسا يؤكدان دعمهما للمبادرة المصرية في ليبيا

شفا – بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية …