2:03 مساءً / 29 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

وفاة شابة مصابة بفيروس كورونا في القدس

شفا – توفيت شابة تبلغ من العمر ١٩ عاما، مساء اليوم السبت، في قسم العناية المركزية التابع لمستشفى هداسا عين كارم في القدس، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد إثر تدهور حالتها الصحية.

وأشارت التقارير إلى أن الشابة كانت تعاني من السمنة الزائدة ونقلت إلى المستشقى قبل عدة أيام بعد تشخيص إصابتها بفيروس كورونا. وطرأ تدهور على حالتها صباح اليوم أدى إلى وفاتها.

وفي بيان صدر عن المستشفى جاء أن الشابة عانت من أمراض مزمنة خطيرة، منها ارتفاع ضعط الدم وفشل في القلب وزيادة مفرطة في الوزن سببت ها لها مشاكل في الحركة، وأفاد البيان أن الشابة أصيبت بعدوى فيروسية شديدة واحتاجت منذ البداية إلى جهاز تنفس اصطناعي.

كما أعلن المستشفى عن إمكانية كبيرة لإصابة عدد من الموظفين والطام الطبي الذي قدم العلاج للشابة “بسبب الحمل الفيروسي المرتفع والحاجة إلى إجراء عمليات إنعاش لفترات طويلة في محاولة لإنقاذ حياتها منذ دخولها إلى المستشفى”، وأشار البيان إلى أنه تم عزل جميع من خالط الشابة.

وتعتبر الشابة هي الأصغر عمرا بين حالات الوفاة الـ314 التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإسرائيلية منذ بدء انتشار فيروس “كوفيد ١٩” منذ آذار/ مارس الماضي.

شاهد أيضاً

الملك عبدالله والشيخ محمد بن زايد يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية بين البلدين

شفا – الاردن – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، مع سمو الشيخ محمد بن زايد …