5:33 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

عضو كنيست اسرائيلي يطالب بإزالة المسجد الأقصى لبناء الهيكل

شفا -قال عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني أرييه الداد بأنه “يجب إزالة المسجد الأقصى من دون هدمه ونقله إلى مكان آخر”.
وأضاف إلداد من كتلة الاتحاد الوطني اليمينية، الليلة الماضية لدى مشاركته في مسيرة طافت أسوار البلدة القديمة من القدس: “إنه يجب مستقبلاً إزالة المسجد الأقصى من دون هدمه ونقله إلى مكان آخر ليحل محله الهيكل اليهودي” المزعوم.

واحتجاجا على هذا الإعلان الخطير أعلن النائب العربي طلب الصانع أنه “طلب من المستشار القانوني للحكومة إجراء التحقيق مع النائب اليميني أرييه إلداد, معتبراً تصريحه الأخير بشأن المسجد الأقصى “تحريضي” وخطير لدرجة جلب المصائب.

من ناحية أخرى قررت شرطة الاحتلال اليوم الأحد منع اليهود من دخول المسجد الأقصى حتى لا يتم التصدي لهم من قبل الفلسطينيين المرابطين في المسجد.
وكانت شرطة الاحتلال قد سمحت لليهود بدخول باحة الأقصى اليوم، حيث يدعي اليهود أنه تم في مثل هذا اليوم هدم الهيكل الأول والثاني.

وقالت مصادر أمنية أن آلاف اليهود وصلوا في الساعات الأولى من اليوم إلى حائط البراق من أجل الصلاة في ذكرى “هدم الهيكل”، وكان من المقرر أن يدخلوا إلى المسجد.
وأضافت أن محيط المسجد الأقصى يشهد حالة من الاستنفار القصوى من المصلين وخاصة بلدتها القديمة، ومن داخل أراضي عام “48”، الذين بدؤوا زحفهم للمسجد الأقصى منذ ساعات فجر اليوم وآثروا البقاء في المسجد والانتشار في باحاته ومرافقه للتصدي لأي محاولة اقتحام للمسجد من المتطرفين. في حين منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى الخارجية دخول المستوطنين أو السياح الأجانب إلى المسجد الأقصى تحسبا لأي احتكاك مع المصلين الذين يزداد عددهم تباعا.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …