1:58 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

عاصفة بالموساد الاسرائيلي

شفا -كشفت صحيفة ‘إسرائيل اليوم’ النقاب اليوم الأحد، عن قيام رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ‘تامير باردو’ بطرد مسئول رفيع في الجهاز للاشتباه بتورطه في مخالفات مالية.

وأوضحت الصحيفة أن الجهات المختصة شرعت في التحقيق من المسئول الرفيع قبل عدة أسابيع حول الشبه الموجه إليه، وللتعرف على ملابسات القضية.

والتقديرات في الموساد أن المسئول الذي ينفي التهم المنسوبة إليه، سيقدم استقالته وسيخرج للتقاعد، بسبب ثقل التهم المقدمة ضده خلال فترة عمله منذ عام 2009 وحتى منتصف عام 2011.

وبدوره أخبر رئيس الموساد ‘باردو’ رئيس الحكومة الإسرائيلية ‘بنيامين نتنياهو’ بتفاصيل القضية، والتي تسببت في عاصفة داخل جهاز الموساد بسبب التقارب الكبير بين المسئول الرفيع و’باردو’.

وكشفت الصحيفة أن ‘باردو’ قد شرح المتهم مؤخراً لرئاسة فرع جديد وسري أنشاء في جهاز الموساد، وأوضح مسئولين في الجهاز أن ‘باردو’ لن يتهاون بشأن المعايير والقيم حتى مع كبار مسئولي الجهاز.

هذا وقالت مصادر في مكتب رئيس الحكومة بأنه فتح تحقيق داخلي في الجهاز في أعقاب قرر رئيس الموساد نقل التحقيق إلى شرطة ‘إسرائيل’، والقرار النهائي سيتم اتخاذه فقط بعد الانتهاء الإجراءات المتبعة وحسب القانون.

 

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …