12:34 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يغلق المسجد الاقصى

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المسجد الاقصى المبارك، وذلك خوفا من وقوع مواجهات بين الفلسطينيين والاسرائيليين
 
وذكرت مصادر اسرائيلية إن قوات اسرائيلية أقدمت صباح اليوم على إغلاق كافة مداخل المسجد الاقصى وذلك لمنع الفلسطينيين والاسرائيليين من الوصول اليه خوفا من وقوع اشتباكات خاصة بعد أن توعد جماعات يهودية باقتحام الاقصى والفلسطينيون بالتصدي لهم “.
 
والجدير ذكره أن آلاف المستوطنين المتدينين حاولوا فجر اليوم اقتحام الأقصى فيما تمكن عشرات المعتكفين داخل المسجد من صدهم وسط صيحات من التكبير.
واضافت المصادر في القدس أن مواجهات وقعت خلال محاولة المستوطنين إقتحام المسجد بين شبان فلسطينيين وبين مستوطنين في أحياء القدس القديمة وتحديداً قرب باب العمود , حيث أصيب العديد من الشبان بعد قيام قوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية بإطلاق قنابل الغاز وضرب الشبان المقدسيين الذين حاولوا منع المستوطنين من التدفق نحو بوابات المسجد الأقصى.
 
وكانت مواجهات واشتباكات اندلعت الليلة بين عدد من الشبان المقدسيين وقطعان من المستوطنين في منطقة باب العمود وسط القدس المحتلة.
 
وقالت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد ممارسات استفزازية من المستوطنين بحق المواطنين المقدسيين.
 
ووقعت اشتباكات وعراك بالأيدي بين الطرفين وتدخلت قوات الاحتلال الى جانب المستوطنين.
 
وكان آلاف اليهود قد وصلوا بعد منتصف الليلة إلى حائط البراق من اجل الصلاة في ذكرى ‘هدم الهيكل’، وكان من المقرر أن يدخلوا إلى المسجد.

ويشار الى أن المسجد الاقصى المبارك تعرض لاقتحامات متكررة خلال الاسبوعين الماضيين، بهدف تأدية بعض الطقوس التلمودية فيما يسمونه “ليلة التاسع من آب- ذكرى خراب الهيكل”.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …