10:40 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

افتتاح فعاليات المخيم الكشفي لارثوذكسي بيت ساحور

شفا – انطلقت على ارض حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور فعاليات المخيم الكشفي التدريبي التاسع والعشرون والذي تقيمة مجموعة للنادي الأرثوذكسي العربي الساحورية.

ويشارك في المخيم والذي سيستمر لمدة عشرة ايام، أكثر من 230 شابا وشابة من أبناء المجموعة الكشفية.موزعين على فرق الكشافة والمرشدات والاشبال والزهرات والجوالة والمنجدات.

ويشمل برنامج المخيم على التدرب على المهارات والفنون الكشفية، والإنخراط بشكل أكبر في مبادئ وأهداف الحركة الكشفية، والاعتماد على النفس، والعيش في حياة الخلاء ضمن نظام المجموعات الصغيرة (الطلائع)، والتعاون وحب العمل التطوعي، وذلك من خلال المحاضرات والفعاليات والألعاب والأنشطة الكشفية التي يشرف عليها طاقم القيادة الكشفية في المجموعة والذي يمتاز بخبرات كشفية قيادية عريقة، غالبيتهم من حملة الشارة الخشبية التي هي أعلى مراتب الحركة الكشفية العالمية.

وسيختتم المخيم مساء السبت الرابع من آب باحتفال كشفي كبير تشارك به مؤسسات المدينة والمجموعات الكشفية في محافظة بيت لحم واهالي المشاركين في المخيم حيث تعتبر المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور من أكبر واعرق وانشط المجموعات الكشفية في فلسطين، وتمتاز بالتزامها بمبادئ وأهداف الحركة الكشفية وتقيم سنويا مخيمها الكشفي التقليدي الذي يعتبر من النشاطات التقليدية السنوية في مدينة بيت ساحور.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …