11:21 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

استكمال الجدار في سلفيت يتسبب في اضرار كبيرة للمزارعين

شفا -شرعت سلطات الاحتلال بإقامة جزء جديد من جدار الفصل العنصري في المنطقة المعروفة باسم ‘بيارة الشلة’ غرب بلدة مسحة بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن سلطات الاحتلال أقامت جزءا جديدا من جدار الفصل العنصري، وهو عبارة عن أسلاك شائكة في محيط بئر الماء الارتوازية في المنطقة المعروفة باسم ‘بيارة الشلة’ ما أدى إلى إغلاق مدخل البيارة، ومنع المزارعين من الدخول، لممارسة أعمالهم الزراعية اليومية.

كما دمرت جرافات الاحتلال خلال إقامة هذا الجزء من السياج مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، واقتلعت عددًا من الأشجار المثمرة في الموقع.

وأشارت المصادر إلى أن المنطقة المستهدفة تقدر مساحتها بأكثر من ألف دونم، معظمها أراض مروية من بئر ‘الشلة’ الارتوازية، وفيها دفيئات زراعية وأشجار حمضيات، وأنواع مختلفة من الأشجار المثمرة، إضافة إلى الخضروات الصيفية.

من جهة أخرى، اشتكى المزارعون في قرية عزون عتمة المجاورة من إقامة ذات السياج الممتد إلى أراضيهم والذي أتى على معظم أراضيهم الزراعية.

وقال المجلس القروي في عزون عتمة بتصريح صحفي السبت: إنه “تم قطع الطريق على البيارات والأراضي وبئر المياه حيث لم يتم عمل بوابات وفتحات مقابل بئر المياه والطرق الزراعية يمكن أن تسمح بوصول المزارعين لأراضيهم”.

وقبل أشهر استأنفت سلطات الاحتلال بناء جدار الفصل العنصري في مناطق الضفة الغربية وذلك بعد توقف دام سنوات، حيث كانت قد شرعت في إقامته على حساب أراضي الضفة الغربية عام 2002.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …