12:18 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إفطار جماعي وأمسية رمضانية وتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في اريحا

z1شفا – نظمت الجبهة الديمقراطية و اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني و لجان الطلبة الثانويين أمسية رمضانية (تثقيفية فنية ترفيهية) وذلك في مقره في مخيم عقبة جبر في أريحا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وذلك بحضور كلا من صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية  ومصطفى عوضات أمين سر كتلة الوحدة العمالية  وسكرتير الاتحاد الشباب  مهند أبو رحمة  سكرتير اتحاد لجان الطلبة الثانويين حنين عماش ورئيس المنتدى الثقافي بسام علا ورئيسة اتحاد لجان العمل النسائي صباح الشريف .

z2حيث ألقى صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية  كلمة في هذه المناسبة  حيث رحب بالحضور
مؤكدا على أهمية تنظيم هذه الفعاليات لتوثيق العلاقات الاجتماعية بين أعضاء الاتحاد والمجتمع المحلي ، كما أكد أن  الجبهة الديمقراطية بأطرها الجماهيرية تنتهج سياسة الأنشطة الجماهيرية لمشاركة اكبر قطاع من أبناء شعبنا .
مؤكدا ان  شعبنا  موحد برفض تقديم أي تنازلات تمس حقوقنا الثابتة.. وفي مقدمتها حق العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها قبل 64 بالقوة والإرهاب الصهيوني متمسكون بحقوقنا الوطنية المشروعة الراسخة الثابتة وان حقنا بالتحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية وحقنا الأبدي والتاريخي بالعودة إلى ديارنا الأولى التي هجرنا وفق القرار الدولي   194.

z3كما أكد على مسؤولية  وكالة الغوث الدولية ( الانروا ) و المجتمع الدولي عن اللاجئين الفلسطينيين إلى إن يتم حل قضيتهم، لهذا نرفض كلاجئين التقليصات المتزايدة  التي تقوم بها الانروا في السنوات الأخيرة .
  كما أكد على أهمية  إنجاز المصالحة  و تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية. كما حيا شهداء الثورة الفلسطينية كما حيا  الحركة الأسيرة  داعيا إلى أوسع حملة تضامنية مع الأسرى في إضرابهم المستمر بسبب تزايد القمع من إدارة السجون ضد الأسرى داخل سجون الاحتلال .
كما أطلق تحية إلى الرفيق الأسير  إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي أطلق سراحه ضمن صفقة شاليط  و  الذي اعتقلته سلطات الاحتلال منذ شهر  مطالبين الإفراج الفوري عنه .

وشارك في الأمسية العشرات  من أعضاء الاتحاد وأهالي المخيم  ، وتأتي هذه ضمن سلسلة نشاطات رمضانية الذي سينظمها اتحاد الشباب في المحافظة خلال هذا الشهر الفضيل بهدف التواصل الاجتماعي والترفيه وإخراج المشاركين من ضغوطات الصيام في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في محافظة أريحا  ، حيث تضمنت الأمسية أنشطة الترفيهية وتثقيفية  وذلك لتخفيف من الضغوط التي يعاني منها بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني .
كما قام كلا من صلاح السمهوري ومصطفى عوضات وبسام علا وحنين عماش وصباح الشريف  بتوزيع الدروع والهدايا على الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من أعضاء الاتحاد.
وتضمنت الأمسية فقرات ثقافية وفنية وعروض مسرحية ،كما قدمت فرقة أشبال الحرية للدبكة الشعبية عرضا نال إعجاب المشاركين.
 وفي نهاية الأمسية قام كلا من محمود طبية ومهند ابو رحمة ومؤيد السمهوري  وحنين عماش ووئام السمهوري بتوزيع  الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة .
واشرف على هذه الأمسية الرمضانية أعضاء لوائية  اتحاد الشباب الديمقراطي و لاتحاد لجان الطلبة الثانويين وسكرتير الاتحاد مهند أبو رحمة  وحنين عماش ومؤيد واحمد السمهوري بحضور ومهيب أبو رحمة وناريمان مهاوش و وئام  وثائر السنتريسي ومحمود طبية 

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …