2:30 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نقل احد المعتصمين في جامعة بير زيت الى المستشفى

شفا -قال عبد السلام هنية مسؤول العلاقات العامة في حركة الشبيبة الطلابية بجامعة بير زيت، ان احد الطلاب المعتصمين داخل الجامعة اصيب عند منتصف الليل بوعكة صحية ما استدعى نقله الى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج.

واوضح هنية ان الطالب ادهم حلايقة اصيب عند منتصف الليل بوعكة صحية جراء اعتصامه مع الطلبة المتواجدين داخل الجامعة احتجاجا على ارتفاع الاقساط من قبل ادارة الجامعة، نقل عبر سيارة الاسعاف الى المشفى للعلاج”.

وأضاف هنية ان حوالي 35 طالبا متواجدين داخل الجامعة منذ يوم الاحد الماضي احتجاجا على ارتفاع الاقساط للطلبة، مطالبين ادارة الجامعة بالعدول عن قرارها برفع الاقساط.

وكانت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية طالبت في وقت سابق ادارة جامعة بيرزيت ايجاد حل عاجل للأزمة المتفاقمة بينها وبين مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية على اثر قرارها رفع الأقساط الدراسية على الطلبة.

وجددت الشبيبة في بيانها وقوفها إلى جانب المطالب المشروعة لمجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية المتمثلة برفضهم المطلق لرفع الاقساط الدراسية ورفض ان يتحمل الطلبة وذويهم اعباء المشكلات الاقتصادية للجامعات.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المالية، د. عادل الزاغة الخميس، أن الأزمة المالية في الجامعة متكررة، “وإذا كان الحظ يساعدنا في الخروج منها دون زيادة الأقساط، فإن الأمور لا تسير دوماً على هذا النحو، وقد كان لدينا العام الماضي عجز بقيمة أربعة ملايين دينار، بينما سيكون لدينا العام المقبل رغم التعديلات عجز في موازنة الجامعة يصل إلى 4.5 مليون دينار، وإذا لم نقم بهذه الزيادة في الأقساط فإن العجز سيصل إلى أكثر من ستة ملايين دينار”.

وحث الزاغة خلال مؤتمر صحافي نظمته الجامعة في مقر مركز التعليم المستمر، التابع لها في رام الله، مجلس الطلبة على الشروع في حوار مع إدارة الجامعة، منوها إلى أن الجامعة على أتم الاستعداد للتحاور معه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا قرب السياج الفاصل بغزة

شفا – اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم السبت شابا حاول التسلل من غزة إلى أراضي …