9:44 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

حفل ختامي لمخيم القديسة بربارة الشهيدة في عابود

شفا – اقيم مساء يوم امس الحفل الختامي لمخيم القديسة بربارة الشهيدة المشترك وذلك براعية وحضور المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، واقيم هذا المخيم في بلدة عابود في الضفة الغربية واستمر لمدة شهر وكان حافلا بالنشاطات الدينية و الثقافية و الفنية .

ولاول مرة يقام في عابود مخيم مشترك بالتعاون بين الكنيستين الارثوذكسية و الكاثوليكية وحسب التقليد المحلي في عابود فان القديسة الشهيدة بربارة عاشت في مكان قريب من البلدة وفي المكان كنيسة اثرية مازالت قائمة حتى اليوم وقد سمي هذا المخيم المشترك باسم القديسة بربارة الشهيدة.

وتم هذا المخيم برعاية واشراف كنيسة نياح السيدة العذراء للروم الارثوذكس وكنيسة أم الاوجاع للاتين بالتعاون مع الشبيبة الارثوذكسية والاخوية المريمية والشبيبة العاملة للكنيستين والمدرسة.

الحفل الختامي للمخيم تميز بمشاركة الفنان المبدع ميشيل نجم الذي ابدع واتحف الجميع بصوته وادائه المتميز كما شاركت الفرق الكشفية التي قامت باستقبال سيادة المطران لدى وصوله الى عابود حيث كان في مقدمة مستقبليه الاب عيمانوئيل عواد كاهن رعية الروم الرثوذكس و الاب يوسف رزق كاهن رعية اللاتين.

وافتتح الحفل الختامي بالصلاة و الدعاء كما اضاء المطران عطاالله حنا شعلة المخيم التقليدية اما الاب عيمانوئيل عواد القى كلمة ترحيبة معربا عن سعادة اهل عابود بزيارة سيادة المطران عطاالله حنا ثم كان هنالك حديث روحي لسيادة المطران عطاالله حنا الذي بارك الحفل مشيدا بهذا النشاط المشترك و شاكرا الاباء على تعاونهم .

اما نجم الحفل فكان الفنان ميشيل نجم الذي قدم بعض الاناشيد الدينية و الاغاني الشعبية كما ان المقطوعات الفنية التي قدمها لم تخلو من التراث الفلسطيني المحلي.

وحضر الحفل حشد كبير من المدعوين لاسيما ابنائنا المشاركين في المخيم و اولياء امورهم.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …