7:49 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

طواقم اسرائيلية تقوم بتسييج المنطقة الجنوبية من عزون عتمه

شفا -شرعت طواقم اسرائيلية باعمال تسييج في المنطقة الجنوبية الغربية من قرية عزون عتمه في قلقيلية خلال اليومين الماضيين، وذلك في المنطقة المسماه “بير الشلة” حيث تم وضع اسلاك حلزونية بارتفاع مترين وبطول (1500 م) من مشارف مستوطنة اورنيت غربا وحتى تقاطع شارع كفر قاسم القديم مع الشارع المسمى “عابر السامره القديم ورقمه (505)” شرقا.

وقال عبد الكريم ايوب سكرتير المجلس القروي ان اسرائيل بهذا الاجراء تقوم بعزل بئر الشلة الارتوازي وما يحيط فيه من اراض مزروعة ومشجرة بكافة الاصناف وتقدر بـ (800/1000)دونم حيث لا يستطيع المزارع الوصول الى ارضه بعد اجتياز البوابة من الجهة المقابلة على الطرف الشمالي من الشارع.

وللتوضيح فان شارع كفر قاسم القديم والمار من اراضي قرى عزون عتمه ومسحه اصبح محاطا بالاسيجة والاسلاك الشائكة والبوابات من كلا الجانبين.

وافاد المزارع هاني عامر والذي يعمل مشغل لبئر الشلة الارتوازي انه تم قطع الطريق على البيارات والاراضي وبئر المياه حيث لم يتم عمل بوابات وفتحات مقابل بئر المياه والطرق الزراعية.

ويناشد اصحاب الاراضي والمزارعين السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات حقوق الانسان بمساعدتهم وتمكينهم من الوصول الى اراضيهم ومزارعهم التي عزلت للمرة الثانيه ولا يستطعون الوصول اليها اصلا الا من خلال البوابات المقامة على الجدار والسياج المحيط بقرية عزون عتمه.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …