1:08 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

طواقم اسرائيلية تقوم بتسييج المنطقة الجنوبية من عزون عتمه

شفا -شرعت طواقم اسرائيلية باعمال تسييج في المنطقة الجنوبية الغربية من قرية عزون عتمه في قلقيلية خلال اليومين الماضيين، وذلك في المنطقة المسماه “بير الشلة” حيث تم وضع اسلاك حلزونية بارتفاع مترين وبطول (1500 م) من مشارف مستوطنة اورنيت غربا وحتى تقاطع شارع كفر قاسم القديم مع الشارع المسمى “عابر السامره القديم ورقمه (505)” شرقا.

وقال عبد الكريم ايوب سكرتير المجلس القروي ان اسرائيل بهذا الاجراء تقوم بعزل بئر الشلة الارتوازي وما يحيط فيه من اراض مزروعة ومشجرة بكافة الاصناف وتقدر بـ (800/1000)دونم حيث لا يستطيع المزارع الوصول الى ارضه بعد اجتياز البوابة من الجهة المقابلة على الطرف الشمالي من الشارع.

وللتوضيح فان شارع كفر قاسم القديم والمار من اراضي قرى عزون عتمه ومسحه اصبح محاطا بالاسيجة والاسلاك الشائكة والبوابات من كلا الجانبين.

وافاد المزارع هاني عامر والذي يعمل مشغل لبئر الشلة الارتوازي انه تم قطع الطريق على البيارات والاراضي وبئر المياه حيث لم يتم عمل بوابات وفتحات مقابل بئر المياه والطرق الزراعية.

ويناشد اصحاب الاراضي والمزارعين السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات حقوق الانسان بمساعدتهم وتمكينهم من الوصول الى اراضيهم ومزارعهم التي عزلت للمرة الثانيه ولا يستطعون الوصول اليها اصلا الا من خلال البوابات المقامة على الجدار والسياج المحيط بقرية عزون عتمه.

 

شاهد أيضاً

روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء

روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء

شفا – استخدمت روسيا في مجلس الأمن الدولي حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار الولايات …