5:18 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

القوات السورية تقصف حلب ودمشق

شفا -تعرضت العاصمة السورية دمشق وحلب ثاني أكبر مدن البلاد للقصف مع تصعيد قوات الرئيس بشار الاسد عملياتها لسحق المعارضة المسلحة التي تهدد مركزي السلطة الرئيسيين للحكومة.
 
وقال العميد مناف طلاس إنه سيساعد على توحيد المعارضة الهشة داخل وخارج البلاد للاتفاق على خارطة طريق لانتقال السلطة.
 
واثار تفجير قتل فيه اربعة من اكبر قادة الاسد الامنيين الاسبوع الماضي تكهنات بين خصومه بأن عمره في السلطة يقترب من نهايته.
 
لكن الايام التي تلت هذا الهجوم شهدت شن قوات الاسد لهجوم مضاد قوي على المعارضة المسلحة شوهدت خلاله طائرات حربية تعمل فوق حلب وقالت مصادر بالمعارضة ان مقاتلين مسلحين اعدموا دون محاكمة في شوارع دمشق.
 
وذكر سكان في دمشق أن قذيفة كانت تسقط على أحياء جنوبية كل دقيقة صباح الخميس. وقال ناشطون معارضون ان طائرات هليكوبتر حربية تهاجم حي الحجر الاسود وهو احد آخر معاقل المعارضة المسلحة في المدينة بعد ايام من القتال بالشوارع.
 
وبعد هجوم كبير على المعارضين في دمشق الأسبوع الماضي تحول الجيش السوري إلى حلب وعزز قواته فيها بطابور من المدرعات التي سحبت من محافظة شمالية في مؤشر واضح على ان الحكومة تريد الا تفقد السيطرة على العاصمة التجارية للبلاد والتي يعيش فيها 2.5 مليون نسمة.
 
واندلعت اشتباكات عنيفة في الساعات الاولى من الصباح في حلب وقال نشط إن مقاتلي المعارضة يسيطرون الان على نصف المدينة وهو زعم لم يتسن التحقق منه بشكل مستقل.
 
وقال ناشط في حلب يدعى أبو هشام “حدث قصف هذا الصباح على حيي صلاح الدين والمشهد .. والان توقف القصف لكن طائرات الهليكوبتر ما زالت تحلق في الاجواء”.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …