7:22 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الدول العربية تندد بمواصلة الاستيطان في الضفة

شفا -نددت مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة بمواصلة الاستيطان في الضفة المحتلة‏,‏ وطالبت مجلس الأمن بالموافقة علي دعوة فلسطينية لزيارة وفد من المجلس الى المنطقة‏.‏
 
وقال السفير عبدالله المعلمي المندوب الدائم للمملكة السعودية في كلمة المجموعة العربية أمام جلسة مجلس الأمن التي عقدت فجر الجمعه بشأن الحالة في الشرق الأوسط, إن توقف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين كان ولا يزال نتيجة لاستمرار “إسرائيل” في بناء المستوطنات, بل وتعمدها العمل علي تسريع وتيرته.
 
ووصف الاستمرار في الاستيطان بأنه قاتل لعملية السلام, ومدمر لحل الدولتين, وبحاجة الي إقرار الآلية السياسية الدولية القوية.
 
 
وأضاف:’ إن المسألة الثانية التي تكتسي القدر نفسه من الأهمية هي مسألة مدينة القدس الشريف, وإن قوات الاحتلال مستمرة في مصادرة أراضي وهدم منازل المقدسيين وتغيير الطابع الإنساني للمدينة المقدسة, وإجلاء الأسر الفلسطينية من منازلها بالقوة وإلغاء تصاريح الإقامة لها, ونقل المستوطنين الإسرائيليين إلي القدس المحتلة.
 
ووفقا لمركز الدراسات الخاصة في القدس التابع لجامعة بار إيلان في “إسرائيل”, فإن ما تقوم به سلطات الاحتلال في هذه الأيام يشكل أكبر عملية حفر أسفل المسجد الأقصي وحول أطرافه, وهي أعمال غير شرعية وغير قانونية وفقا للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في شأن القدس المحتلة.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …