2:12 صباحًا / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

مستوطنون يهاجمون منازلا ويحطمون زجاج سيارات في الخليل

شفا – هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل ومركبات المواطنين في المنطقة الواقعة بين مستوطنة “كريات اربع” ومستوطنة “جفعات هافوت” في الخليل مساء الجمعة، وحطمت زجاج 6 سيارات تعود ملكيتها لعائلة عبد الكريم الجعبري وأولاده وعائلة خلوي الجعبري.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري إن المستوطنين هاجموا منزله بالحجارة وقاموا بتكسير زجاج المركبات امام منزله، و تصدت العائلة للمستوطنين المعتدين وتم طردهم من المكان بدون تدخل جيش أو شرطة الاحتلال الاسرائيلي لاعتقالهم، خصوصا أن منزل العائلة يبعد عدة امتار فقط عن مركز “شرطة جعبرة” التابع للاحتلال.

وأضاف الجعبري أن المستوطنين صعدوا من هجماتهم على منزله وعلى منازل المجاورين في تلك المنطقة، ويمنعون العائلة من الوصول الى ارضها مقابل مستوطنة “كريات اربع”.

وقال الدكتور احمد عمرو منسق شباب ضد الاستيطان إن المستوطنين يحاولون طرد عائلة الجعبري من منزلها وأرضها من اجل توسيع مستوطنة “كريات اربع” وإيصالها بمستوطنة “جفعات هافوت”، من اجل السيطرة على المنطقة الشمالية للمسجد الابراهيمي وتهويده بالكامل.

وأضاف عمرو أن على المؤسسات الرسمية والشعبية دعم صمود عائلة الجعبري وجميع العائلات التي يعتدي عليها المستوطنون والتواجد باستمرار في هذه المناطق المهددة في المصادرة والتهجير.

وطالب عمرو ضرورة تفعيل لجان الحراسة في الخليل من اجل منع اعتداءات المستوطنين التي تصاعدت وتيرتها مؤخرا.

شاهد أيضاً

وفاة مواطن متاثراً بإصابته بفيروس كورونا في الخليل

شفا – أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم وفاة مواطن 67 عاما من بيت أمر بمحافظة …