11:27 مساءً / 29 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الإمارات : نتحرك في مختلف الاتجاهات ونوظف علاقاتنا لوقف تنفيذ “مخطط الضم”

شفا – أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها تبذل جهودها وتوظف علاقاتها بمختلف دول العالم لنسف مخطط الضم الإسرائيلي، الذي يعتزم رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بينامين نتنياهو ،تنفيذه مطلع الشهر المقبل.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، د. أنور قرقاش، إن بلاده توظف شبكة علاقاتها وطرحها المتوازن للقضية الفلسطينية في هذه المرحلة الحرجة ضد قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية.

وكتب قرقاش على “تويتر”، إن “مصداقيتنا وشبكة علاقاتنا وطرحنا المبدئي والمتوازن، نوظفه في هذه المرحلة الحرجة والصعبة ضد الضم غير الشرعي للأراضي الفلسطينية في خطة تحرك تتسق مع التوجه العربي والدولي”.
وأضاف، أن “التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع، وأن الإمارات من خلال تحركها المدروس تفند تصريحات بنيامين نتنياهو بخصوص العلاقات مع العالم العربي”، محذرا من تداعيات وخطر التوسع الاستيطاني على المنطقة.

وأوضح، أنه “في خضم القلق العربي والدولي الكبير تجاه القرار الإسرائيلي المتوقع اختارت الإمارات أن تتحرك بكل السبل الدبلوماسية المتاحة لمواجهة هذه الخطوة بكل ما تحمله من مخاطر على مسار السلام واستقرار المنطقة”.
وأشار الوزير إلى مقال للسفير الإماراتي يوسف العتيبة، نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، موضحًا أن “الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي وتصريحات وزير الخارجية وسفيرها لدى واشنطن، كأحد أهم الأصوات المؤثرة والمحذرة فيما يخص الخطط الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية، في مخالفة صريحة للإجماع العربي والدولي”.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح ينعى أمير الكويت الشيخ صباح جابر الأحمد

شفا – نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح، أمير …