12:04 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد برنامجاً إرشادياً لطلبتها حول الامتحان التطبيقي الشامل

شفا -بدأت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس البرنامج الإرشادي الثاني حول الامتحان التطبيقي الشامل لكافة تخصصات الدبلوم في الكلية والذي سيعقد لطلبة الكليات التقنية في فلسطين منتصف الشهر القادم وذلك لاطلاع الطلبة على المساقات الدراسية التي يتضمنها امتحان الشامل وتعريف الطالب بالأساليب والأنماط المختلفة للامتحان.
من جانبه أكّد أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية أن الهدف من عقد اللقاءات الإرشادية هو تعريف الطلبة بالأساليب المختلفة التي يأتي عليها امتحان الشامل وتهيئة الطالب نفسياً وعلمياً لتجاوز الامتحان بشكل ايجابي، مضيفاً أن اللقاءات الإرشادية تتضمن توجيه الطلبة للطرق والأساليب الصحيحة لدراسة الشامل واطلاعهم على النماذج المختلفة لامتحانات سابقة والإجابة عن كافة تساؤلات الطلبة بخصوص آلية التقدم للامتحان حتى يكونوا على أتم الاستعداد لدخول الامتحان.
وأشار أ. أبو حجير أن عقد مثل هذا اللقاءات الإرشادية تخدم الطلبة وتؤثر إيجاباً في تحصيلهم العلمي لا سيما بعد فترة دراستهم في الكلية، مؤكداً أن الكلية تسعى وبشكل مستمر لإحداث نقلة نوعية سيما في التخصصات والبرامج المطروحة لدرجتي البكالوريوس وزيادة عددها بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع المحلي، بالإضافة إلى زيادة عدد المباني والقاعات الدراسية وصولاً لهدف الكلية الاستراتيجي وهو تحويل الكلية لجامعة تقنية.
يُشار إلى أن البرنامج الإرشادي استمر لثلاثة أيام قدم فيه أساتذة الكلية ومحاضريها كافة المعلومات اللازمة ونمط الأسئلة المتوقعة لمختلف الطلبة المشاركون من أقسام الكلية وتخصصاتها المختلفة.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …