4:56 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ذوي الاحتياجات الخاصة: أحلامنا لن تتبدد بإعاقتنا

شفا -مؤسسات مجتمعية متعددة بعناوين مختلفة، وأهداف متنوعة أصبحت تنتشر في أرجاء الوطن.

فمنها المؤسسات التي تركز جل اهتمامها على تقديم المساعدات الترفيهية أخري لذوى الاحتياجات الخاصة، فإلى أي مدي استطاعت تلك المؤسسات أن تخدم أفراد المجتمع في ظل الأوضاع التي يعيشونها ؟!

شذا الحملاوي التي تبلغ من العمر (26) عام كانت من أحد الأفراد الذين قاموا بتقديم المساعدات لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال تعليم مجموعة من أفراد ذوى الاحتياجات الخاصة تحديداً (الصم) بالقيام بألعاب السرك

وتضيف الحملاوي بأنها أجرت هذا العمل بمساعدة أشخاص آخرين من المؤسسة التابعين لها

بالتعاون مع مجموعة من الأشخاص الماهرين بألعاب السرك لمساعدتها على ذلك، وتم القيام بهذا العمل من خلال التنسيق مع الأستاذة داليا أبو عمرة من مؤسسة (أطفالنا للصم).

وتستكمل الحملاوي” هذا العمل هو نشاط جديد من نوعه بالنسبة لتلك الفئة من الأطفال الذين يعانوا من إعاقات عدة، والهدف من ذلك هو أن أطفال الصم يمارسون أنشطة معتادة من داخل المؤسسة ولكن سعينا من أجل التغيير في تلك الأنشطة التي يمارسونها وتدريبهم عليها في بداية الأمر كان يقام يومين بالأسبوع امتدت بعد ذلك لتصبح فترة التدريب ثلاثة أيام بالأسبوع.

وإن دل زيادة ساعات التدريب إنما يدل علي نجاح كبير حق ته تلك الفئة .

داليا أبو عمرة ” إن هذه المبادرة حققت نجاح كبير جدا وذلك خلال تعليم أطفالنا الصم وتدريبهم على السرك مما جعل الأمل في رسم الفرحة والبهجة على وجوهم، فالمدربين لم يدخروا جهدا أبداً في تعليم وتدريب هذه الفئة ” الصم ” إلي أن حدث التواصل والانسجام بينهم .

في حين ذكرت الحملاوي ” أن الجانب التمويلي للمؤسسات إيجابي ومهم جدا تطوير إمكانياتها وبرامجها في الواقع، وخاصة أطفالنا السويين فما بالنا بأطفال الذين يعانوا من إعاقات عدة لان الأطفال هم أغلى ما نملك فهل نبخل عليهم بالحنان الذي هو فطرة الله تعالى للإنسان الذي يقطن هذه المعمورة .

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …