5:42 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

حنين الزعبي: لو لم يكن هناك احتلال لما كانت عملية التفجير في بلغاريا

شفا – قالت عضوة الكنيست عن حزب التجمع العربي، حنين الزعبي، في حفل اقيم في معهد “جوردون” في حيفا “ان المسؤولية عن العملية التفجيرية التي وقعت في مدينة “بورغاس” البلغارية، يجب ان تُلقى على عاتق السياسات الاسرائيلية. اسرائيل ليست ضحية، حتى في حال مقتل أُناس مدنيين، فالسياسة الاسرائيلية هي المسؤولة، فلو لم يكن هناك احتلال فانه لن يكون هناك قمع ولا حصار، هل قتل الناس هو هواية؟” كما نقلت عنها صحيفة معاريف الاسرائيلية.

وربطت الزعبي التوتر الحاصل في منطقة الشرق الاوسط بأعمال الحكومة الاسرائيلية، وقالت “ان اسرائيل تحرض على الحرب ضد ايران وسوريا دون اي مبرر، فهي تريد مهاجمة ايران لاسباب امنية او عسكرية ام لأسباب سياسية” متهمة اسرائيل “بأن الهدف من وراء ما تقوم به هو فرض السيطرة على المنطقة، فلو لم يكن عند ايران سلاح نووي فسوف تهاجمها ايضا”.

ولدى سؤالها هل تخافين من السلاح النووي الايراني اجابت “انني اخاف اكثر من السلاح النووي الموجود بأيدي اسرائيل، وانه يجب عدم النظر بجدية الى تهديدات الرئيس الايراني “الغبية” .

وحول مطالبة اسرائيل ان تكون هناك دقيقة صمت في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية في لندن تخليدا للرياضيين الاسرائيليين الذين قتلوا في ميونيخ في العام 1972 قالت الزعبي”لو كانت اسرائيل تعترف بالظلم الذي الحقته بالفلسطينيين، لكان من المنطق ان تطلب من العالم احياء ذكرى ميونيخ ، ولكن ما تقوم به هو تضليل لإحياء ذكرى حادثة مر عليها 40 سنة في الوقت الذي تريد فيه اسرائيل إخفاء مافعلته وما تفعله بالفلسطينيين”

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …