3:39 صباحًا / 30 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

إسرائيل : الفلسطينيون يتلهفون بكل شوق من أجل ضم الضفة الغربية الى إسرائيل

شفا – قال ساسة إسرائيليون، على مواقع التواصل الإجتماعي، بأن سكان المناطق يتهلفون بكل شوق تطبيق عملية ضم المناطق الى سيادة إسرائيل.

وأضاف الساسة الإسرائيليون، بأن إسرائيل تعيل 85 بالمائة من سكان المناطق وان هؤلاء يدفعون اموال طائلة من أجل تصريح للدخول الى إسرائيل ، وأن عملية الضم ستعفيهم من كل تلك المصاريف وسيصبح من حقهم التنقل والعمل كما العرب في الناصرة أو بئر السبع ، وبالتالي فإن عملية الضم ستكون في صالحهم وهم ينتظروها منذ عام 1967.

وقال الساسة الإسرائيليون، في معرض نقاشهم على مواقع التواصل بأن فشل السلطة الفلسطينية في ادارة المناطق بسبب تفشي الفساد المحسوبية والواسطة ، جعل من ان الحكم الإسرائيلي أفضل بكثير ، وبسبب قناعة السكان بالقانون الاسرائيلي الذي يمكن أي مواطن من محاكمة حتى رئيس الوزراء ، يحفز السكان على تلهف عملية الضم.
وأضاف المعلقون، بأن في اسرائيل هنالك قانون يطبق على الجميع، انظر مثلاً لرئيس الوزراء نتنياهو فلقد قدم ضده شكاوي تتعلق بالفساد لأنه أخقى سجائر وعطور استلمها كهدية في منصبه، بينما لو تم مقارنة ما نهبه المسؤولون في السلطة الفلسطينية فسيكون صدمه لأي معيار قانوني، فبعض مسؤولي السلطة لديه ملايين الدولارات في بنوك إسرائيل ، فهل هذا من راتبه مثلاً؟!.

وقال الإسرائيليون بأن عملية الضم ستخلص الفلسطينيين من حالة العبودية التي يسوقها كبار السلطة على سكان المناطق، والا ما هو تفسير ان يعطى رجل الامن الفلسطيني الفي شيكل وفي المقابل يحصل مسؤوله على ملايين الدولارات كل شهر؟!.
وأورد معلقون إسرائيليون، بأن إسرائيل توظف غالبية الفلسطينيين، بينما توظف السلطة الفلسطينية 5 بالمائة فقط مقابل فتات من الأموال ، هل هذا مؤشر يرضى الفلسطينيين؟!.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن تشغيل ترددات الجيل الخامس 5G فائق السرعة في الانترنت

شفا – أعلنت الحكومة الاسرائيلية رسمياً، البدء في تقديم خدمة الجيل الخامس فائق السرعة 5G …