2:28 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

أبو ليلى: يجب العمل لتهيئة الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات المحلية

شفا – أكد النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة إتمام المصالحة والمسارعة إلى تحقيق الوحدة الوطنية لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتهيئة الظروف اللازمة لإجرائها، والضامنة لإنجاحها في أجواء من الديمقراطية والحرية والنزاهة والشفافية، بحيث تكون الانتخابات المحلية ثمرة للمصالحة الوطنية والوفاق الوطني، وبداية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعا النائب أبو ليلى حركة حماس إلى السماح لطواقم لجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة وفتح مراكز تسجيل الناخبين في القطاع لضمان تحديث السجل الانتخابي ، والمشاركة في الانتخابات المحلية التي ستقام في 20 تشرين أول القادم ، والاحتكام لصناديق الاقتراع .

وقال النائب أبو ليلى ” يجب على حركة حماس العدول عن قرارها والسماح للجنة الانتخابات المركزية بمزاولة أعمالها في قطاع غزة للبدء الفوري بتحديث السجل الانتخابي، لرفع الجاهزية في قطاع غزة كما هو الحال في الضفة، داعيا إياها بالعمل على أزاله كافة العقبات التي تعترض طريق إجراء الانتخابات في قطاع غزة.

وأضاف النائب أبو ليلى ” أتمنى أن تجرى الانتخابات المحلية لكافة المجالس القروية والبلدية في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية في القدس وغزة والضفة، انطلاقا من إيماننا بوحدة الشعب الفلسطيني ، وتأكيدا على اصرارة في إنهاء حالة الانقسام البغيض الذي نعاني منه منذ عدة سنوات .

وشدد أبو ليلى على أن الانتخابات المحلية هي مقدمة للاستحقاق الديمقراطي الفلسطيني والعمل على إجراء انتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي وفق سياسة التمثيل النسبي الكامل وكذلك إجراء الانتخابات الرئاسية وإعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وفق ما تم التوافق عليه بين الفصائل الفلسطينية كافة.

وأشار النائب أبو ليلى إلى ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وكذلك انتخابات المجالس البلدية الانتخابات بما تمثله من احتكام للشعب مصدر كل السلطات هي المخرج الأنسب والوحيد من الأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومؤسساته السياسية ، مشيرا المواطنين بحاجة إلى انتخابات سريعة تنهي الحالة المتردية، منوها إلى أن أي تعطيل هذه المسيرة يستدعي السخط والاستياء من كافة أبناء شعبنا من خلال حراك شعبي .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا قرب السياج الفاصل بغزة

شفا – اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم السبت شابا حاول التسلل من غزة إلى أراضي …