10:11 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

حشود للمصليين وحشود للشرطة الاسرائيلية في القدس

شفا – أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” صباح الجمعة أن آلاف المصلين من أهل مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 اعتكفوا ليلة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة فيما انضم إليهم عدد كبير من المصلين أدوا صلاة الفجر في الأقصى.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها صباح الجمعة أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس سهلت ووفرت الأجواء للاعتكاف الليلي في الأقصى.

وقالت مؤسسة الأقصى إن نحو 1500 مصل اعتكفوا ليلة الجمعة كاملة في المسجد الأقصى، وتواجدوا في الجامع القبلي المسقوف وفي ساحات الأقصى، حيث بقوا في المسجد من بعد انتهاء صلاة التراويح إلى وقت صلاة الفجر، وقضوا ليلتهم بالصلاة وقراءة القرآن والأدعية والذكر.

ومع اقتراب موعد صلاة الفجر امتلأ الجامع القبلي بالمصلين من الرجال، وانتشروا أيضا في الساحات، أما النساء فأدين صلاة الفجر في مسجد قبة الصخرة، وبقي الكثير من المصلين معتكفين في الأقصى، بنية الرباط ومن ثم أداء صلاة الجمعة.

كما بدء الفلسطينيون بالزحف مبكرًا إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة من رمضان فيه، وذلك بالرغم من تضييقات الاحتلال وإجراءاته الاحتلالية، مشيرة إلى أن الملاحظ أن الدخول إلى القدس والمسجد يسير بشكل جيد.

وأكدت أن هذا المشهد يدل على الإصرار في شد الرحال للمسجد الأقصى خاصة ممن استطاع الوصول من أهلنا في الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …