9:16 مساءً / 30 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بحي واد الجوز في القدس

شفا – نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، حملة اعتقالات بين صفوف الشبان في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، عقب تعرض المتطرف يهودا غليك للضرب على يد شبان مقدسيين.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت شبان مقدسيين من حي واد الجوز، عرف من بينهم الشاب عاصم طوطح.

وكان المتطرف يهودا غليك تعرض للضرب على يد شبان مقدسيين، بعد أن قام بزيارة استفزازية لحي واد الجوز، عند الاطفائية بالقرب من منزل الشهيد اياد الحلاق.

في السياق، أصدر قاضي محكمة الاحتلال اليوم قرارا يقضي بابعاد المقدسي نظام أبو رموز عن البلدة القديمة ومحيط باب الاسباط بالقدس المحتلة لمدة أسبوعين.

وأفاد المحامي حمزة قطينة أن شرطة الاحتلال كانت تنوي ابعاد نظام أبو رموز عن البلدة القديمة ومحيطها لمدة 3 شهور، ولكن بعد جلسة الدفاع عنه، أصدر القاضي قرارا بابعاده لمدة أسبوعين.

وأضاف أن المحكمة فرضت عليه دفع كفالة مالية بقيمة 500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال وجهت ضده تهمة مخالفة أمر الابعاد الصادر عن ضابط شرطة القدس من خلال التواجد والصلاة في ساحة الغزالي بباب الاسباط، وكان نظام اعتقل ظهر اليوم من باب الاسباط داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس.

كما أصدرت محكمة الاحتلال اليوم قرارا بابعاد القاصر خطاب أشرف الشرباتي(17 عاما) عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس لمدة شهر.

وذكر والده أشرف الشرباتي أن المحكمة فرضت على نجله خطاب الحبس المنزلي حتى يوم الخميس المقبل، ودفع غرامة مالية قيمتها 500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل.

وكان القاصر خطاب اعتقل أمس من باب حطة بحجة الاعتداء على شرطي، ونقل إلى مركز القشلة ثم المسكوبية، ومدد توقيفه لليوم لمثوله أمام المحكمة.

وأوضح موظف الأوقاف أشرف الشرباتي أن شرطة الاحتلال اعتقلته اليوم من باب حطة، وأبلغته أنه مبعد عن الأقصى لمدة أسبوع، وسلمته استدعاء للحضور لتسلم ابعاد آخر لعدة شهور.

إلى ذلك، أفرجت شرطة الاحتلال مساء الخميس عن القاصر سائد محمد الأعور (17 عاما) من حي عين اللوزة في سلوان، بشرط الابعاد عن منزله إلى بلدة صورباهر، وحبس منزلي مفتوح،ودفع كفالة مالية قيمتها 16 ألف شيكل. وكان اعتقل في مستهل شهر نيسان الماضي، ووجهت ضده تهمة حريق مركبة تقل مستوطنين في بلدة سلوان.

كما أصدرت محكمة الاحتلال اليوم حكما على الأسير أكرم غاصب عبيد من قرية العيسوية، بالسجن لمدة 7 أشهر و10 أيام، وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل.

شاهد أيضاً

السعودية .. قرار جديد بشأن الحرم المكي والمعتمرين

شفا – وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الشيخ عبد الرحمن …