2:31 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

فياض : السلطة في خطر يجعلها غير قادرة على دفع الرواتب

شفا -أجرى مراسل صحيفة الإندنبدنت، دونالد مكنتير في رام الله مقابلة خاصة مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، وصرح فياض بأن: ‘الفلسطينيين لم يعانوا من التهميش مثلما يعانون منه اليوم’.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إن: ‘المجتمع الدولي مشغول حالياً بالربيع العربي والأزمة التي تعصف بمنطقة اليورو والانتخابات الأمريكية’، مضيفاً أن ‘هذا التهميش للقضية الفلسطينية يشكل عائقاً كبيراً لتحقيق آمال الدولة الفلسطينية’.

وانتقد فياض ‘إخفاق الغرب في معالجة الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وتعهداتها بضرورة وقف الاستيطان في المرحلة الأولى من خارطة الطريق التي تستمر لحوالي 9 سنوات’.

وحذر فياض خلال مقابلته مع الصحيفة البريطانية من أن ‘السلطة الفلسطينية نفسها أضحت ضعيفة من جراء العديد من العوامل ومنها الأزمة الاقتصادية التي تواجهها، وخسارتها لثقة الفلسطينيين في أنها قادرة على إنهاء الاحتلال الذي يضيق الخناق عليهم يوما بعد يوم’.

وقال فياض إن: ‘الحكومة الإسرائيلية لم تلتزم ولو ببند واحد من التزاماتها التي وقعت عليها في خارطة الطريق’، مشيراً ‘هذا حقاً شيء فظيع’.

وأكد فياض: ‘أن الخطر الأكبر الذي يعاني منه الفلسطينيون هو الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية والتي تجعلها غير قادرة على دفع الرواتب الكاملة لموظفيها نهاية كل شهر’، فضلاً عن أنه ‘يواجه كل يوم مشكلة حقيقة عندما يجب أن يحدد إلى أي جهة يجب أن تذهب الأموال، فعلى سبيل المثال هل يعطيها إلى شركات الصيدلة التي تؤمن الأدوية للمواطنين أو يعطيها لجهة ثانية’.

وختم فياض مقابلته قائلاً إنه بالرغم من الآراء المعارضة الآن، فإنه يعتقد أن قرار حل الدولتين لا يزال ممكناً إذا كان هناك نهج جديد متبع من قبل المجتمع الدولي’.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا قرب السياج الفاصل بغزة

شفا – اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم السبت شابا حاول التسلل من غزة إلى أراضي …