8:50 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية الوداد تبحث فكرة تشكيل مجلس شبابي في بلدية النصيرات

شفا – استقبل رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة محمد أبو شكيان في مكتبه اليوم مدير جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي محمود أبو خليفة ووفدا مرافقا له.

واستعرض خليفة الخدمات والمشاريع التي تقدمها الجمعية في مختلف مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ عدة حملات ومشاريع في المحافظة الوسطى.

وبحث مدير جمعية الوداد مع رئيس بلدية النصيرات فكرة لتفعيل وتمكين الشباب في العمل المجتمعي، متناولا فكرة انتخاب وتشكيل مجلس شبابي محلي رديف للمجلس البلدي، بهدف إشراك الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية لفهم طبيعة أعمال المجلس البلدي والأدوار التي يقوم بها أعضاء المجلس.

وأضح خليفة أنه بإمكان أعضاء المجلس الشبابي مساعدة أعضاء المجلس البلدي في تقييم بعض الأمور ومساعدة المجلس الرئيسي، مؤكدا على أن جمعية الوداد تُركز أساسا على كيفية توجيه الشباب للقيام بأعمال مفيدة من خلال تجارب عملية.

وبين أن الفكرة تقوم على تقسيم عدد أفراد المجلس الشبابي المحلي بحسب عدد أعضاء المجلس البلدي والمناطق والأحياء الموجودة بالنصيرات، ضمن مجموعة قوانين ولوائح واضحة في إطار الأخلاق والأدب العام.

وعبر رئيس بلدية النصيرات عن إعجابه بالفكرة المطروحة، مؤكدا على تعاون البلدية مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديمها خدمات متكاملة للجميع.

وذكر أبو شكيان بأنه سيقوم بطرح الفكرة على أعضاء المجلس البلدي ووزارة الحكم المحلي، لافتا إلى أن الوضع السياسي الراهن قد يقف عائقا أمام تنفيذ هذه الفكرة.

وأكد أبو شكيان على دعمه لأي فكرة تصب في مصلحة تطوير الشباب والرقي بمكانتهم، وعلى أهمية دورهم في المجتمع المحلي.

يشار إلى أن وفد جمعية الوداد ضم كلا من مدير الجمعية محمود أبو خليفة، ومدير مشروع رواد أيمن أبو كريم، والمنسق الميداني لمشروع رواد إيهاب العجرمي، والمنسقة الميدانية لمشروع رواد رندة أو مدللة، وكان في استقبالهم رئيس البلدية وقسم العلاقات العامة والإعلام

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …