7:08 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 مواطنا من الضفة والقدس ويلاحق الصيادين في غزة

شفا – اعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 20 مواطنا على الأقل، خلال عمليات دهم واعتقال واسعة في عدد من محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال خلال مداهمتها للمدن والبلدات الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة القدس المحتلة اربعة مواطنين من بينهم أطفال في بلدتي العيسوية وابو ديس، وقد عرف من بين المعتقلين كل من : حسام سدر وهو أحد موظفي الأوقاف في المسجد الاقصى، ضياء أيمن عبيد، والطفل روحي الجبار (13 عاما)، كما سلمت استدعاء للشاب محمد عصمت عبيد لمراجعة اجهزة امن الاحتلال.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها بقوات كبيرة وشرعت بمداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها وترويع المواطنين الآمنيين، قبل أن تقدم على اعتقال خمسة مواطنين من بينهم أسرى محررين، وقد عرف من بين المعتقلين الأسير المحرر عماد أبو الهيجا والشقيقين محمد وأحمد عزمي النشرتي والشاب محمد نبهان، كما اعتقل الاحتلال الأسيرين المحررين الشيخ خالد سليمان أبو الحسن، وفتحي العتوم، بعد اقتحام المدينة ومداهمة منزليهما.

وشهد مخيم جنين مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطنيين وقوات الاحتلال حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وعشرات القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين و هم: عهد حازم الريماوي (18 عامًا) من بلدة بيت ريما، وخلدون البرغوثي (40 عامًا) من كوبر شمالا، وقصي عمر خراز (18 عامًا) من بلدة سلواد شرقًا.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال وداهمت العديد من المنازل والعبث بمحتوياتها وتدمير ممتلكاتها واعتقلت الشابين أحمد يوسف عواد من منطقة المخفية، وداود خالد صالح من مخيم العين، الشاب عبد الرحمن أيوب عصيدة، كرم عيسى داود، ولؤي تسير دويكات.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين: خليل فؤاد أبو يعقوب (24عاماً)، وعلي محمود القاق (22 عاماً)، من بلدة كفل حارس شمال المحافظة.

وفي السياق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن محكمة الاحتلال قررت تعيين جلسة استئناف للنظر في قرار الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام منذ 22 يوما سامي جنازرة يوم الثلاثاء المقبل 9 حزيران/يونيو.

وأضافت الهيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم نقل الأسير جنازرة من عزل النقب إلى عزل سجن عسقلان، وهي المرة الثالثة التي يتم فيها نقله بشكل متكرر وبظروف صعبة، بهدف الضغط عليه لفك إضرابه.

وأوضحت أن محكمة الاحتلال قررت تعين جلسه استئناف للنظر في قرار الاعتقال الإداري لأمين سر حركة “فتح” إقليم شمال الخليل الأسير هاني جعارة وذلك في 17 حزيران/يونيو الجاري، كما عيّنت جلسة استئناف للأسير الإداري أحمد قطامش في التاريخ ذاته.

وفي قطاع غزة ، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، الثلاثاء، لمسافة محدودة شرق مدينة غزة، انطلاقا من موقع ملكة العسكري بالاراضي الزراعية شرقي حي الزيتون جنوب مدينة غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف، كما أطلقت البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين وصادرت مركبا للصيد في مدينة مدينة رفح جنوب القطاع.

شاهد أيضاً

كتلة فتح البرلمانية تدين اعتقال المناضلين وتحذر من عواقب “الاعتقال السياسي”

شفا – أدانت “كتلة فتح البرلمانية “برئاسة النائب محمد دحلان حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة …