2:46 مساءً / 2 يوليو، 2020
آخر الاخبار

شهيد برصاص الاحتلال قرب رام الله بالضفة المحتلة

شفا – أعلنت وسائل إعلام عبرية عصر اليوم الجمعة عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس بالقرب من رام الله.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” أن فلسطيني حاول دهس عدد من الجنود الإسرائيليين خلال مهمة أمنية لهم بالقرب من مستوطنة مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي شمال غرب رام الله.

وأوضح الموقع أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على السائق الفلسطيني ما أسفر عن استشهاده متأثرا بإصابته الخطيرة.

من جانبه قال الناطق باسم جيش الاحتلال أن قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس، دون أن يسفر ذلك عن إصابات بين جنود الاحتلال.

من جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، استشهاد المواطن الذي أطلق الاحتلال الرصاص عليه قرب قرية النبي صالح.

وقالت مصادر محلية إن الشهيد وهو فادي عدنان سرحان سمارة قعد (38 عاما)، من قرية ابوقش شمال رام الله وهو أب لخمسة اطفال ( 3 اولاد وبنتان) ويعمل عاملا بالداخل.

واكد مصادر في العائلة أن الشاب كان في طريقة لإحضار زوجته وأطفاله الذين كانوا يمضون العيد عند عائلتها في قرية الزاوية بمحافظة سلفيت غير بعيدة عن المكان الذي تعرض فيه لاطلاق النار وان مخابرات الاحتلال طلبت من العائلة الحضور للتعرف على الجثمان.

واحتشد الأهالي عقب ورود النبأ أمام منزل عائلة فادي في أبو قش منددين بالجريمة البشعة التي تعرض لها ابنها الذي كان خرج بمركبته للتو لاحضار زوجته وأبنائه.

كما منع جنود الاحتلال منعوا كذلك الطواقم الصحفية من الاقتراب من المكان، فيما اندلعت مواجهات في قرية النبي صالح أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة شاب من ذوي متلازمة داون بعيار حي في قدمه.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال “أفيف كوخافي” حذر في خطاب ألقاه لكبار الضباط من تصعيد محتمل في الضفة الغربية، بعد إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ضم مناطق الضفة الغربية الى اسرائيل.

شاهد أيضاً

الأردن يثمن جهود دولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية

شفا – أثنى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، على التحرك الدبلوماسي الإماراتي النشط الذي يقوده …