4:43 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الإغاثة الزراعية توفد مزارعات للتدريب على المياه المعالجة في الأردن

شفا – أوفدت الإغاثة الزراعية ” دائرة البرامج والمشاريع” للمملكة الأردنية الهاشمية سبع مزارعات يمتلكن محطات معالجة مياه رمادية من قطاع غزة والضفة الغربية لتلقى تدريب عملي حول الاستخدام الأمن والمنتج للمياه العادمة والرمادية.

وذلك ضمن مشروع الاستخدام الآمن والمنتج للمياه العادمة والرمادية المعالجة ــ المرحلة الثانية والممول من قبل الحكومة الهولندية من خلال المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ايكاردا ICAEDA.

وأشار شادي الهباش منسق المشروع والمرافق للدورة التدريبية لتدريب المزارعات الفلسطينيات بأن التدريب اعتمد على التدريب الميداني وزيارة ميدانية لمحطات المعالجة الرمادية والعادمة في الأردن وزيارة أكبر محطة معالجة في الشرق الأوسط “محطة السمرا” الموجودة في العاصمة الأردنية ــ عمان.

ونوه إلى أن التدريب تم بالتعاون مع المركز الوطني الأردني للبحث والإرشاد الذي قدم بدوره توضيح كامل حول آلية المعالجة والاستخدام الآمن المنتج للمياه العادمة والرمادية واستخدام بدائل للمنظفات للحفاظ على محطة المياه الرمادية وجودة المياه ومن حيث أثرها البيئي والصحي.

كما والتقت المتدربات باللجنة المحلية للنساء المستخدمات للمياه الرمادية والمعالجة بالأردن تم خلال اللقاء تبادل الآراء والمعلومات حول محطات المعالجة في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والأردن للاستفادة من الخبرات للجميع.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …