9:20 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

فتح بنابلس تكرم الناجحين والمتفوقين في عصيره الشمالية

شفا – نظمت حركة فتح في اقليم نابلس حفل تكريم في بلدة عصيره الشمالية ” منطقة الشهيد عز الدين الشريف ” للناجحين والمتفوقين من طلبة الثانوية العامة لهذا العام.

وقد حضر الحفل الاستاذ محمود اشتيه امين سر حركة فتح في اقليم نابلس وناصر جوابره وخالد ابو عزيز ويوسف خضير وحسني عوده الاعضاء في لجنة الاقليم وامين سر واعضاء اللجنة التنظيمية للمنطقة والعقيد رافع رواجبه والعقيد ماهر دويكات والقيادي محمد صدقي جوابره والاستاذ عمر ياسين رئيس البلدية والاستاذ احمد جرارعة امين سر المكتب الحركي للمعلمين وامناء سر واعضاء اللجان التنظيمية للمناطق المجاورة وحشد كبير من كادر الحركة وممثلي الفصائل والمؤسسات في البلده وجمع غفير من الطلبة وذويهم .

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية القاها الاستاذ عمار ياسين امين سر المنطقة ، حيث عبر فيها عن ترحيبه بالحضور ، مؤكداً على ان الحركة اعتادت في كل عام على تنظيم حفل تكريم للطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة ، شعوراً منها بالواجب الوطني تجاه اجيال المستقبل الذين سيواصلون مسيرة شعبنا النضالية وصولاً الى حياة حره وكريمه في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وهنأ اشتيه في كلمته الطلبة وذويهم بهذه المناسبة ، متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في مشوارهم العلمي ، مؤكداً بان حركة فتح ستواصل تحملها لمسؤولياتها الوطنية تجاه صناع الغد المشرق عبر الوقوف الى جانبهم وتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لهم .

وشدد اشتيه على ان طلب العلم ضرورة وطنية في خضم صراع شعبنا مع المحتل الإسرائيلي الغاشم الذي يسعى الى طمس حضارتنا وثقافتنا ، ناهيك عن إتباعه سياسة التجهيل ضد ابناء شعبنا بشتى السبل والوسائل .

وعبر اشتيه عن تقدير الحركة العالي لدور وجهود السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة في مجال تعزيز مكانة ورفعة العلم ، مسجلاً فخره واعتزازه بالعاملين في سلك التربية والتعليم ومعرباً عن جزيل شكره لهم على ما يبذلوه ويقدموه في اقدس وانبل عمل يقومون به ، حيث تقع على عاتقهم مهمة اعداد وبناء حماة الوطن وبناة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

من جهته اشاد الاستاذ سفيان جوابره مدير مدرسة عصيره الشمالية الثانوية للبنين بجهود الطلبة الذين تحدوا الظروف الصعبة والقاهره التي يعيشها شعبنا بفعل الاحتلال وسياساته الجائره ، مؤكدين بذلك على تصميم شعبنا على مواجهة التحديات والمخاطر الماثلة بحثاً عن حياة طبيعية اسوة بباقي شعوب الارض .

وثمن جوابره عالياً دور ومساهمات المعلمين والمعلمات في بناء اجيال المستقبل ، مشدداً على ضرورة انصاف المعلم وضرورة السعي لحل ما يعترض طريقه من مشاكل وصعوبات لكي يتسنى له القيام بواجباته ومسؤولياته على اكمل وجه.

واثنى ياسين على جهود حركة فتح في تكريم الطلبة الناجحين ، مشدداً على اهمية دعم الطالب وتشجيعه باستمرار حتى نساعده على مواصلة حمل راية العلم والمعرفة .

وعبر ياسين عن اعتزازه وفخره بالنجاح الكبير الذي حققه طلاب وطالبات بلدة عصيره ، معرباً عن ثقته بقدرتهم على المساهمة في بناء المجتمع ونموه وتقدمه.

والقى الاسير المناضل زيد يونس القابع في سجن نفحه الصحراوي كلمه عبر التلفون حيا فيها الحضور ، مشيداً بحرص حركة فتح على تنظيم هذا الحدث السنوي لتكريم الطلبة لناجحين ولإدخال البهجه والسرور على قلوب المتفوقين في الدراسة ولتحفيزهم على مواصلة الجد والاجتهاد في مسيرتهم التعليمية .

واكد يونس على اهمية الالتفاف حول القيادة الفلسطينية والوقوف الى جانب السيد الرئيس ابو مازن وهو يبذل الجهود الحثيثة والمتواصلة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال الراميه الى تكريس الاحتلال ومواصلة التنكر لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال .

من جانبها اشادت الطالبة اسيل حمادنه ، التي ألقت كلمة نيابه عن الطلبة بالجهود التي يبذلها المعلم من اجل النهوض بالواقع التعليمي في فلسطين ، معبره في هذا الاطار عن شكرها للسلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من رعايه واهتمام وصولاً الى تحقيق افضل مستوى نطمح اليه .

وحيت حمادنه حركة فتح على دورها في دعم العلم ، مشيره الى انها نجحت في رسم البسمه على وجوه الخريجين وذويهم لحظة الحصاد .

هذا وتخلل الحفل ، الذي تولى عرافته كل من الاستاذ محمد صوالحه والاستاذه آلاء صوالحه ، عدد من الفقرات المتميزة والتي تنوعت ما بين الشعر والعروض الفنية والرياضية التي قدمتها كل من فرقة العاصفة للفنون الشعبية وطلائع الشهيد ياسر عرفات .

وقد جرى في نهاية الحفل تقديم الدروع والهدايا للطلبة والمتبرعين من رجال الخير في البلده ، كما وقام مندوب شركة الوطنية موبايل الاستاذ باسم ياسين بتوزيع الهدايا على الطلبة الاوائل .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …