2:15 صباحًا / 27 مايو، 2020
آخر الاخبار

روسيا تواجه كورونا بلقاح جديد قيد التجربة

شفا – ذكرت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، أن طاقم مختبر روسي حكومي أعطى موافقة مبدئية للقاح محتمل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بعدما قاموا بتجربته على أنفسهم.

وقال مدير الأبحاث أليكسندر جينزبورج في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية إنه “لا يوجد آثار جانبية”.

وأجرى المركز القومي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، البحث على موظفين متطوعين.

وقال جينزبورج “الجميع أصحاء وسعداء ويقومون بواجباتهم بشكل كامل”.

ولدى البلاد أكثر من 325 ألف حالة إصابة بالفيروس ليصبح ثاني أعلى عدد إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وأعلنت هيئة حماية المستهلك في روسيا عن إجراء أكثر من 8.1 مليون اختبار للكشف عن عدوى فيروس كورونا التاجي ، منها 285 ألف اختبار أُجريت خلال اليوم الماضي.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الجمعة، أن 277 ألف شخص، ممن أجريت لهم اختبارات الكشف عن العدوى، لا يزالون تحت المراقبة للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وكان المركز الروسي لعمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد قد أعلن في وقت سابق اليوم عن تسجيل 8894 إصابة جديدة بالفيروس في عموم البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 326 ألفا و448 إصابة.

وذكر المركز أن الإصابات الجديدة سُجلت في 84 إقليما في روسيا، موضحا أن 2988 إصابة من الإصابات الجديدة سُجلت في العاصمة الروسية وحدها.

وأشار إلى تسجيل 824 إصابة بضواحي العاصمة الروسية، و389 حالة إصابة في مدينة سان بطرسبرج خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. مضيفا أن 7144 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات خلال الـيوم الماضي، ليصل إجمالي الذين تعافوا من الفيروس إلى 99 ألفا و825 شخصا.

ولفت المركز الروسي إلى تسجيل 150 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 3249 شخصا

شاهد أيضاً

الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه لليوم الخامس عشر داخل سجون الاحتلال

شفا – يواصل الأسير سامي جنازرة (47 عاما) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس عشر …