6:51 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نضال الطلبة بجامعة بيرزيت نرفض سياسة إدارة الجامعة

شفا – اعتبرت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة بيرزيت أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الجامعة من رفع سعر الساعة الدراسية المعتمدة وكذلك رفع رسوم التسجيل، هي إجراءات ظالمة وتأتي ضمن سياسة الجامعة القائمة على فرض المزيد من الأعباء المالية على كاهل جموع الطلبة.

وأضافت الكتلة على وزارة التعليم العالي والكتل البرلمانية التدخل وعدم الاكتفاء بدور المشاهد أمام تطور الاحداث في جامعة بيرزيت، مشيرة أن ما بات يعرف “بأزمة الفصل الدراسي الاول ” والذي تعانيه كافة الجامعات في فلسطين مسألة بحاجة لحل جذري، وعلى رئاسة الوزراء والحكومة زيادة مخصصات الجامعات الفلسطينية .

وأكدت الكتلة في بيان لها صباح اليوم، على مبدأ حق الطلبة جميعا في اتخاذ كافة الخطوات الاحتجاجية على رفع الأقساط وعلى أي خطوة تهضم حقهم، داعية الطلبة الالتزام بالإضراب الاحتجاجي ومساندة مجلس الطلبة في خطواته بالاعتصام أمام الجامعة والتمسك بمطالب الحركة الطلابية حتى تتراجع إدارة الجامعة عن إجراءاتها بحق الطلبة.

كما دعت الكتلة إدارة الجامعة لحل الأزمة المالية بعيدا عن تحميل الطالب أعبائها، موضحة أن على ادارة الجامعة أن تدرك الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا ، وأن تتحمل جزء من المسؤولية الاجتماعية، مجددة دعوتها للحوار بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة بما يضمن استمرار الفصل وعدم تعطيل الدراسة .

ورفضت الكتلة وبشدة سياسة إدارة الجامعة القائمة على مبدأ “اللي معوش بيلزموش”، مؤكدة على حق الجميع في التعليم وتحقيق المطالب العادلة.

وتابعت الكتلة دعوتها للطلبة بضرورة التمسك بالنضال الطلابي بمختلف أشكاله في هذه المرحلة التي تعتبر المرحلة الحاسمة باعتبارها وسيلة هامة من وسائل الدفاع عن مصالح وحقوق الطلاب، وطالبت بأن تكون الخطوات نحو التقدم والاجتهاد لأنه بالعمل والتقدم نستطيع أن نبني الشخصية الطلابية التقدمية والتي سيكون لها الدور الريادي في المستقبل الفلسطيني، داعية للالتفاف حول الحركة الطلابية والتفاعل داخلها.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …