1:25 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

الديمقراطية : القيادة الفلسطينية مطالبة باتخاذ قرارات عملية لمواجهة التحديات

شفا – أكدت الجبهة الديمقراطية، أن الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية تنتظر من اجتماع القيادة المقرر مساء اليوم في مدينة رام الله، قرارات عملية وتنفيذية ترتقي في مستواها وجديتها إلى مستوى التحديات والاستحقاقات التي تشهدها القضية الوطنية في مواجهة صفقة ترامب- نتنياهو ومجمل تداعياتها الخطيرة على المشروع الوطني.

ودعت الجبهة الاجتماع القيادي الفلسطيني، إلى تجاوز سياسة المراوحة في المكان، أو الاكتفاء بالتأكيد على قرارات الإجتماعات السابقة، والإنتقال مباشرة إلى العمل على تطبيق هذه القرارات، لإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال، بسلسلة القرارات التي أقرها المجلسان المركزي والوطني وكلفا اللجنة التنفيذية تنفيذها.

وقالت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن “ولادة حكومة الثنائي نتنياهو، جانتس، نقلت خطط الضم من كونها مجرد قرارات وخرائط إلى مشاريع تنفيذية، لا تحتمل التأجيل في الحسابات الإستعمارية الإسرائيلية خاصة، بعد أن نالت مصادقة أكثرية برلمانية مريحة في الكنيست الإسرائيلي”.

ورحبت الديمقراطية، بموقف الاتحاد الأوروبي في رفضه لخطط الضم الإسرائيلية والذي أعاد التأكيد عليه مفوض العلاقات والشؤون الخارجية والأمنية في الإتحاد جوزف بوريل.

واعتبرت أن هذا الموقف إضافة نوعية للتأييد الدولي للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، الأمر الذي يوفر للجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية رصيداً دولياً، يجب البناء عليه للإنتقال نحو تنفيذ مجابهة خطط الضم ومشاريعه، تنفيذاً لقرارات المجلسين المركزي (15/1/2018) والوطني (30/4/2018).

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم دير بلوط

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بلدة دير بلوط غرب سلفيت. وأفادت …