6:47 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فلسطين الأهلية تحصل على عضوية جمعية كليات الحاسبات والمعلومات العربية

شفا – حصلت كلية فلسطين الأهلية الجامعية على عضوية جمعية كليات الحاسبات والمعلومات العربية المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية التي تضم في عضويتها عدد كبير من جامعات الوطن العربي.

وتأسست جمعية كليات الحاسبات والمعلومات عام 2000 ضمن خطة اتحاد الجامعات العربية في تأسيس الجمعيات العلمية المتناظرة للكليات المختلفة في الجامعات العربية للقيام بالنشاطات العلمية والأكاديمية على مستوى الوطن العربي كل حسب تخصصه، وتعتبر جمعية كليات الحاسبات والمعلومات مظلة عربية لجميع كليات تكنولوجيا المعلومات في جامعات الوطن العربي. وهي منبثقة عن اتحاد الجامعات العربية، وتتخذ من جامعة الزرقاء في الأردن مقراً لأمانتها العامة منذ مطلع عام 2007.

وتحصل الجامعات الأعضاء في الجمعية على العديد من المزايا، من بينها الحصول على الإصدارات الدورية للمجلات العلمية الصادرة عن الجمعية والتي تبلغ ثلاث مجلات علمية محكمة دولياً، وإتاحة المجال أمام أعضاء هيئة التدريس من نشر أبحاثهم في هذه المجلات، وأيضا المشاركة في مؤتمرات الجمعية، إضافة إلى إمكانية استضافة مؤتمرات الجمعية من قبل الجامعة.

ويذكر أن كلية فلسطين الأهلية الجامعية قد شاركت في وقائع المؤتمر العربي الدولي للتكنولوجيا الالكترونية الثالث الذي انعقد في الأردن هذا العام ومثل الجامعة في المؤتمر أ. احمد عساف المحاضر في قسم تكنولوجيا المعلومات حيث تم بحث العضوية على هامش المؤتمر.

وتأتي هذه العضوية من الأهمية البالغة التي توليها جامعة فلسطين الأهلية في عقد الاتفاقيات مع المؤسسات والهيئات التعليمية والثقافية المحلية والدولية، والاهتمام بالانضمام إلى الجمعيات والاتحادات الأكاديمية والعلمية وذلك من خلال الخطط الإستراتيجية التي رسمتها الجامعة لرفع من مستوى التعليم ونوعيته وتعزيز البحث العلمي، والحضور الملحوظ على الساحة العربية والدولية.

جدير ذكره أن كلية فلسطين الأهلية الجامعية كانت قد حصلت على عضوية كلاً من: اتحاد الجامعات العربية، اتحاد جامعات العالم الإسلامي، اتحاد جامعات حوض المتوسط UNIMED، الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم)، و المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات العربية، وكما أبرمت العديد من اتفاقيات التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات التعليمية والثقافية محلياً ودولياً.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …